"تيريموك".. أول شبكة مطاعم روسية تفتح فروعا لها في نيويورك

مال وأعمال

"تيريموك".. أول سلسلة مطاعم روسية تفتح فروع لها في نيويورك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/guf1

تنوي شبكة مطاعم "تيريموك" الروسية افتتاح فرعين لها الخريف المقبل في مانهاتن أشهر أحياء مدينة نيويورك الأمريكية، لتكون أول شبكة مطاعم روسية للوجبات السريعة تقدم على خطوة كهذه.

ونقلت وكالة "بلومبرغ" الأمريكية عن رجل الأعمال ميخائيل غونتشاروف، مؤسس شبكة مطاعم "تيريموك" التي تعتمد قائمة طعامها على تقديم الفطائر الشعبية الروسية "بليني" قوله إن تكلفة افتتاح فروع لشبكة مطاعم "تيريموك" في مانهاتن ستتراوح بين 150 إلى 250 ألف دولار للفرع الواحد.

وتدرس "تيريموك" حاليا قائمة الطعام التي سيجري عرضها في فروعها في نيويورك، ووفقا لغونتشاروف، فإن قائمة الطعام في الفروع الأمريكية ستكون بالتأكيد مختلفة بعض الشيء عن قائمة الطعام في المطاعم الروسية، وسعر الوجبة سيتراوح بين 4 إلى 10 دولارات.

وكتبت وكالة "بلومبرغ" أن شبكة مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية مثل "برغر كينغ" و"ماكدونالدز" تعمل بازدهار في روسيا، مشيرة إلى أنه في السابق لم يحاول أحد اتخاذ خطوة مشابهة لتسويق الفطائر الروسية الشعبية "بليني" في أمريكا، ولكن مع ذلك فإن "تيريموك" ستواجه منافسة في مانهاتن، من قبل مطاعم روسية أخرى كـ"سماور" و"ماري فانا" و"روسكايا تشاينايا" التي أسسها أعضاء الباليه الإمبراطوري الروسي في عام 1927.

المصدر: وكالات