اختراق قاعدة بيانات موظفي الحكومة الأمريكية

العالم الرقمي

اختراق قاعدة بيانات موظفي الحكومة الأمريكية اختراق قاعدة بيانات تضم جميع موظفي الحكومة الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gu9i

أعرب الاتحاد الفيدرالي الأمريكي لموظفي الدولة عن قناعته بأن مركز قاعدة بيانات شؤون الموظفين لديه قد تعرض لاخترق.

وجاء في رسالة وجهها رئيس الاتحاد  "جي ديفيد كوكس" إلى مكتب إدارة شؤون موظفي الدولة (OPM): "نعتقد أن مركز قاعدة بيانات شؤون الموظفين قد استهدف، وأن المتسللين الآن في حوزتهم بيانات كل موظف فيدرالي، وكل متقاعد فيدرالي، وما يصل إلى واحد مليون موظف سابق".

واعترف المكتب المذكور الأسبوع الماضي أنه تعرض لهجمات إلكترونية كبرى في ديسمبر/كانون الأول عام 2014، ولم يكشف عنها إلا في أبريل/نيسان الماضي، مشيرا إلى أن القراصنة اخترقوا المعلومات الشخصية لنحو 4 ملايين موظف فيدرالي.

واتهم المسؤولون الأمريكيون الصين بهذا الهجوم، إلا أن الأخيرة استنكرت هذه الاتهامات ودعتهم إلى عدم القفز إلى أي استنتاجات أو توجيه اتهامات افتراضية غير مسؤولة قد تأتي بنتائج عكسية.

ويعتقد كوكس أن المتسللين قد يكون استولوا على كل السجلات العسكرية والمعلومات الخاصة بالمحاربين القدامى، بما في ذلك العناوين وتاريخ العمل وكل ما يتعلق بذلك من بيانات، إذ تحتوي قاعدة البيانات التي تم اختراقها مئات المعلومات عن كل موظف فيدرالي، بما في ذلك السن والجنس وبيانات العرق وتواريخ الميلاد.

ومنذ وقوع هذا الهجوم، قال مكتب OPM إنه أدخل مزيدا من التدابير، مثل تقييد حرية الوصول للبيانات وصلاحيات المديرين عن بُعد، واستخدام وسائل لمكافحة البرامج الضارة، ومراجعة كافة الاتصالات بالشبكة.

المصدر: RT

فيسبوك 12مليون