دول إفريقية توقع في شرم الشيخ اتفاقية للتجارة الحرة

مال وأعمال

دول إفريقية توقع في شرم الشيخ اتفاقية للتجارة الحرةانطلاق فعاليات مؤتمر التكتلات الاقتصادية الإفريقية في منتجع شرم الشيخ المصري الأربعاء 10 يونيو 2015
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gu24

بمشاركة 26 دولة إفريقية انطلقت بمنتجع شرم الشيخ المصري فعاليات مؤتمر التكتلات الاقتصادية لدول القارة السمراء، إذ من المقرر توقيع اتفاقية لإنشاء منطقة للتجارة الحرة بين هذه التكتلات

وستضم هذه المنطقة السوق المشتركة لدول جنوب وشرق إفريقيا (كوميسا) ومجموعة شرق إفريقيا ومجموعة التنمية لإفريقيا الجنوبية، أي ما يزيد عن 625 مليون نسمة وأكثر من ألف مليار دولار من إجمالي الناتج المحلي.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي في جلسة افتتاح القمة بشكل رسمي الأربعاء 10 يونيو/حزيران، أن الدول المشاركة تسعى لأن تصبح إفريقيا منطقة تجارة حرة بحلول عام 2017.

وقال السيسي:"إن تدشين المنطقة الحرة الاقتصادية يساهم في تعزيز التجارة البينية بين الدول الأفريقية لتحقيق الاندماج الاقتصادي، مؤكدا أنه يسعى لإزالة العوائق الجمركية بين دول إفريقيا وتحقيق التكامل الاقتصادي".

وتعاني البلدان الإفريقية من تباطؤ التدابير والإجراءت الجمركية على الحدود والتكاليف التجارية الباهظة التي تفوق سواها في مناطق أخرى من العالم.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic