هاميلتون يتوج بلقب بطل سباق كندا للفورمولا 1

الرياضة

هاميلتون يتوج بلقب بطل سباق كندا للفورمولا 1هاميلتون بطلا لجائزة كندا للفورمولا 1
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtvx

أحرز البريطاني لويس هاميلتون سائق (مرسيدس) لقب بطل سباق جائزة كندا الكبرى، المرحلة السابعة لبطولة العالم لسيارات الفورمولا-1، التي أقيمت الأحد 7 يونيو/حزيران، على مضمار جيل فيلنوف.

وقطع هاميلتون، بطل العالم، مسافة السباق، البالغ طولها (305.270) كم، في زمن قدره (1:31:53.145) ساعة، متقدما بفارق (2.285 ث) على زميله الألماني نيكو روزبرغ الذي حل في المركز الثاني، ووصل الفنلندي فالتيري بوتاس سائق (وليامز) إلى خط النهاية ثالثا بفارق (40.666 ث) عن الفائز.

وجاء الفنلندي الآخر كيمي رايكونن سائق (فيراري) في المركز الرابع متفوقا على زميله في الفريق الألماني الآخر سيباستيان فيتل.

واحتل البرازيلي فيليبي ماسا زميل بوتاس في الفريق المركز السادس، وتلاه الفنزويلي باستور مالدونادو سائق (لوتس) في المركز السابع، والألماني نيكو هولكينبرغ سائق (فورس أنديا) في المركز الثامن.

وحل الروسي دانييل كفيات سائق (رد بول) في المركز التاسع، ومن ثم الفرنسي رومان غروجان سائق (لوتس) في المرتبة العاشرة.

وحقق لويس هاميلتون بذلك انتصاره الرابع في سبعة سباقات هذا الموسم والرابع على مدار تاريخه في كندا ليحرم زميله روزبرغ من الانتصار الثالث على التوالي، ويلقي بخيبة الأمل التي تجرعها في سباق موناكو الأخير وراء ظهره بفوزه بجائزة كندا الكبرى.

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام لفئة السائقين برصيد 151 نقطة، ويليه روزبيرغ في المركز الثاني برصيد 134 نقطة، ومن ثم سيباستيان فيتيل في المركز الثالث برصيد 108 نقطة.

المصدر: "twitter.com/F1"