فافرينكا بطلا لـ "رولان غاروس" لأول مرة في تاريخه .. (فيديو)

الرياضة

فافرينكا بطلا لـ فافرينكا بطلا لـ "رولان غاروس"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtv8

حقق السويسري ستانيسلاس فافرينكا، المصنف ثامنا، مفاجأة من العيار الثقيل بتتويجه بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ثاني البطولات الأربع الكبرى، على حساب الصربي نوفاك دجوكوفيتش.

ونجح ستانيسلاس فافرينكا، المصنف ثامنا، من الفوز على العملاق نوفاك دجوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، تفاصيلها: (4-6) و (6-4) و (6-3) و (6-4) في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الأحد 7 يونيو/حزيران.

وأحرز ستانيسلاس فافرينكا اللقب الأول له على ملاعب "رولان غاروس" الرملية، والثاني له من سلسلة البطولات الأربع الكبرى "غراند سليم"، بعد تتويجه بلقب بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى.

بينما فشل العملاق نوفاك دجوكوفيتش في الفوز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة لأول مرة في تاريخه، في النهائي الثالث له في البطولة، بعد وصوله إلى نهائي نسختي عامي (2012 و 2014) وخسر فيهما أمام الإسباني رافائيل نادال المتوج تسع مرات في آخر عشر سنوات بلقب بطل "رولان غاروس"، وودع النسخة الحالية من الدور ربع النهائي إثر خسارته أمام الصربي بالذات.

وكان دجوكوفيتش البالغ من العمر 28 عاما، قد قضى بدوره على أحلام الماتادور رافائيل نادال، الذي احتفل بعيد ميلاده الـ 29 في نفس اليوم، بفوزه بالكأس العاشرة في البطولة الفرنسية وتحقيق انتصاره رقم 40 على التوالي في ملاعب ملاعب "رولان غاروس" الرملية المفضلة لديه.

المصدر: "twitter.com/rolandgarros"