وسائل اعلام: روسيا تطلق قناة تلفزيونية للمدمنين على المخدرات

الثقافة والفن

وسائل اعلام: روسيا تطلق قناة تلفزيونية للمدمنين على المخدراتقناة تلفزيونية للمدمنين على المخدرات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtu8

ستطلق روسيا قناة تلفزيونية هدفها مساعدة المدمنين على المخدرات في التخلص من هذه الآفة القاتلة، من خلال عرض أفلام خاصة وتقديم النصائح والمشورة اللازمة اليهم من قبل الخبراء والمختصين.

القناة الجديدة سوف تدعو المدمنين على المخدرات من خلال عرض اشرطة فيديو لمراجعة المستشفى وتلقي العلاج اللازم مجانا، وتعلم الصلاة وأصول الدين والتأمل والحصول على العمل بعد انتهاء العلاج.

يقول أحد مقترحي هذا المشروع، يوري كروبنوف، من المقرر ان تبدأ القناة في بث برامجها على مدار اليوم في شهر اكتوبر/تشرين الأول المقبل. وأضاف "يجري التباحث حاليا مع أحد العاملين في مجال البث التلفزيوني ليرأس القناة، وانه وفق المعطيات الأولية ستضم هيئة تحرير القناة خبراء في مجالات الصحافة وعلم النفس وعلاج الادمان على الكحول والمخدرات، بالإضافة إلى رجال الدين وغيرهم".

الادمان على المخدرات آفة اجتماعية قاتلة

من جانبها قالت ايرينا كوتيانوفا، الخبيرة في مركز اعادة تأهيل المدمنين على المخدرات إن القناة ستعرض في الفترة المسائية برامج خاصة عن كيفية الاسترخاء بعد انتهاء العمل دون اللجوء الى الكحول، وغير ذلك.

واضافت، أن القناة ستعرض أيضا افلاما وثائقية خاصة ومسلسلات عن الأشخاص الذين تم علاجهم من الادمان وعادوا الى حياتهم الطبيعية، وكذلك نصائح الخبراء ورجال الدين والرياضيين المشهورين.

المصدر:نوفوستي