روزبرغ الأول في الجولة الثالثة للتجارب الحرة لسباق كندا وهاميلتون الأخير

الرياضة

روزبرغ الأول في الجولة الثالثة للتجارب الحرة لسباق كندا وهاميلتون الأخيرروزبرغ الأول في جولة التجارب الحرة الأخيرة لسباق كندا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtt9

تصدر الألماني نيكو روزبرغ سائق (مرسيدس) جولة التجارب الثالثة لسباق جائزة كندا الكبرى، المرحلة الـ 7 لسباقات الفورمولا 1، بينما جاء زميله البريطاني لويس هاميلتون في المركز الأخير.

واحتل روزبرغ المركز الأول بعد أن سجل أسرع لفة قاطعا مسافة (4.361 كلم) في زمن قدره (1:15.660) دقيقة، في الجولة الثالثة التي جرت يوم السبت الـ6 يونيو/حزيران.

وتفوق روزبرغ بفارق (0.573) ثانية على الفنلندي كيمي رايكونن سائق (فيراري) الذي جاء في المركز الثاني، وتلاهما الفرنسي رومان غروجان سائق (لوتس مرسيدس) في المركز الثالث في زمن قدره (1:16.772) دقيقة.

أما هاميلتون الذي اصطدم بحائط الإطارات المحيط بالحلبة خلال جولة التجارب الحرة الثانية يوم الجمعة الماضي، وكان الأسرع في الجولة التي لم تكتمل بسبب الأمطار، فقد شارك في تسع لفات فقط ولم يحقق أي زمن في جولة سيطر عليها الاضطراب ورفع خلالها العلم الأحمر مرتين بسبب حوادث.

ويتصدر لويس هاميلتون، الذي انطلق من المركز الأول خمس مرات في 6 سباقات هذا الموسم، الترتيب العام للبطولة برصيد 126 نقطة، متقدما بعشر نقاط على زميله روزبرغ، ويليهما الألماني الآخر سيباستيان فيتل سائق (فيراري) في المركز الثالث برصيد 98 نقطة.

المصدر: "سبورتبوكس"