دجوكوفيتش يقهر موراي في مباراة ماراثونية بـ "رولان غاروس" .. (فيديو)

الرياضة

دجوكوفيتش يقهر موراي في مباراة ماراثونية بـ دجوكوفيتش يقهر موراي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtsu

حقق الصربي نوفاك دجوكوفيتش فوزا بشق الأنفس على منافسه البريطاني إندي موراي في الدور نصف النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ثاني البطولات الأربع الكبرى.

ونجح دجوكوفيتش، المصنف الأول، في التقدم على موراي بمجموعتين متتاليتين وبنتيجة واحدة: (6-3) و (6-3)، إلا أن موراي تمكن من الفوز في المجموعة الثالثة بـ 7 أشواط مقابل 5، وكانا متعادلين في الرابعة بـ 3 أشواط لكل منهما قبل أن تتوقف المباراة التي بدأت بينهما يوم الجمعة 5 يونيو/حزيران، بسبب الأمطار المتوقعة وحلول الظلام.

وتمكن موراي بعد أن استؤنفت المباراة اليوم السبت، من حسم نتيجة المجموعة الرابعة أيضا لصالحه وبالنتيجة ذاتها بسبعة أشواط مقابل خمسة، ولكن دجوكوفيتش استعاد توازنه في المجموعة الخامسة الفاصلة وحسم نتيجة المواجهة الماراثونية لصالحه باكتساحه فيها منافسه بـ 6 أشواط مقابل شوط واحد فقط.

وحقق نوفاك دجوكوفيتش، المصنف أولا، انتصاره الـ 19 على موراي، المصنف ثالثا، في 27 مباراة جمعتهما حتى الآن في مسيرتيهما الاحترافية، 3 منها كانت خلال العام الجاري، في نهائي ميامي ونصف نهائي إنديان ويلز ونهائي أستراليا المفتوحة.

وتأهل دجوكوفيتش، بذلك للمرة الثالثة في مسيرته إلى نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، بعد وصوله إلى نهائي نسختي عامي (2012 و 2014) وخسر فيهما أمام الإسباني رافائيل نادال المتوج تسع مرات في آخر عشر سنوات بلقب بطل "رولان غاروس"، وودع النسخة الحالية من الدور ربع النهائي إثر خسارته أمام الصربي بالذات.

وقطع دجوكوفيتش البالغ من العمر 28 عاما، بذلك سلسلة انتصارات الماتادور نادال، الذي احتفل بعيد ميلاده الـ 29 في نفس اليوم، في البطولة الفرنسية التي بلغت قبل مباراة دور الثمانية 39 انتصارا.

وضرب نوفاك دجوكوفيتش، الباحث عن أول لقب له في"رولان غاروس" ليصبح ثامن لاعب في التاريخ يتوج بالبطولات الأربع الكبرى جميعها، موعدا في النهائي مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا، المصنف ثامنا، الذي كان سبقه إليه بفوزه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، تفاصيلها: (6-3) و (6-7) و (7-6) و (6-4) في المباراة التي جرت يوم الجمعة 5 يونيو/حزيران، واستمرت 3 ساعات و46 دقيقة.

بينما خسر إندي موراي أول مباراة له على الأراضي الترابية هذا الموسم، وفاز بأول لقبين له على هذه الأرضية، في ميونخ ومدريد.

المصدر: "twitter.com/rolandgarros"