الرباعية تناقش استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

أخبار العالم العربي

الرباعية تناقش استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيليةالخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtsd

قالت وزارة الخارجية الروسية إن أعضاء الرباعية الدولية (روسيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والأمم المتحدة) ناقشوا في جنيف استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

وعقد اجتماع الرباعية في البعثة الروسية الدائمة في مقر الأمم المتحدة بجنيف، ومثل روسيا مدير قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التابع لوزارة الخارجية سيرغي فيرشينين.

وجاء في بيان للخارجية "أولي الاهتمام الرئيس في النقاش للتسوية الفلسطينية الإسرائيلية ومسألة استئناف التواصل بين الجانبين، وجرى النظر في اتخاذ المزيد من الخطوات في إطار الرباعية لتطوير الاتفاقات التي تم التوصل إليها في اجتماع الرباعية على مستوى الوزراء بميونيخ في فبراير".

الرباعية

وكانت الجولة الأخيرة من الحوار الفلسطيني الإسرائيلي امتدت 9 أشهر برعاية الولايات المتحدة وانتهت دون جدوى في الربيع الماضي.
وتلى انهيار المفاوضات تصاعد العنف بالضفة الغربية والقدس، وخاصة في قطاع غزة.


ومع خيبة أمل الفلسطينيين من آفاق المفاوضات استأنفوا محاولات التخلص من الاحتلال والوصول إلى إقامة دولة من خلال توجيه نداء إلى المؤسسات الدولية، بما في ذلك مجلس الأمن.

جنيف - صورة أرشيفية


وردت الحكومة الإسرائيلية عليهم بفرض عقوبات اقتصادية. وعلى مستوى رئيس الوزراء، أعلنت إسرائيل أن أي تنازل عن الأرض في الواقع الراهن للمنطقة يهدد الأمن القومي الإسرائيلي.

المصدر: "نوفوستي"

الأزمة اليمنية