مشروع السيل التركي.. محور حديث بين بوتين ورئيس الوزراء اليوناني

مال وأعمال

مشروع السيل التركي.. محور حديث بين بوتين ورئيس الوزراء اليونانيمشروع السيل التركي.. محور مكالمة بوتين مع رئيس الوزراء اليوناني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtqs

ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس في مكالمة هاتفية خطط بناء البنية التحتية لخط نقل الغاز الذي يمر عبر تركيا واليونان.

وجاء في بيان صدر عن المكتب الصحفي للكرملين الجمعة 5 يونيو/حزيران 2015 : ""نوقشت الخطوات العملية لتنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال زيارة العمل الأخيرة لالكسيس تسيبراس إلى روسيا، ولا سيما التخطيط لبناء البنية التحتية لخط نقل الغاز عبر تركيا واليونان".

كما اتفق الزعيمان على اللقاء خلال المنتدى الاقتصادي الدولي الذي سينعقد في سان بطرسبرغ في الفترة ما بين 18 و20 يونيو/حزيران الجاري.

يشار إلى أن "السيل التركي" هو مشروع لمد خط لنقل الغاز الطبيعي باستطاعة 63 مليار متر مكعب من الغاز سنويا من روسيا باتجاه تركيا عبر قاع البحر الأسود، وينقل إلى الحدود التركية اليونانية نحو 47 مليار متر مكعب من الغاز، ومن المفترض أن يتم إنشاء مجمع للغاز عند الحدود التركية اليونانية، تستطيع دول الاتحاد الأوروبي سحب الغاز الطبيعي منه عبر خطوط لنقل الغاز خاصة بها.

المصدر: نوفوستي