ديوكوفيتش يجرد نادال من لقبه برولان غاروس (أرقام وإحصائيات)

الرياضة

ديوكوفيتش يجرد نادال من لقبه برولان غاروس (أرقام وإحصائيات)ديوكوفيتش يتأهل إلى نصف نهائي بطولة رولان غاروس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtlq

قطع الصربي نوفاك ديوكوفيتش خطوة جديدة، في طريقه للتتويج بجميع البطولات الأربع الكبرى، عندما هزم حامل اللقب رافائيل نادال في ربع نهائي بطولة رولان غاروس 7-5 و6-3 و6-1

ويلتقي ديوكوفيتش في المربع الذهبي للبطولة مع البريطاني أندي موراي، الذي فاز بدوره على الإسباني دافيد فيرير 7-6(4) و6-2 و5-7 و6-1.

وأنهى المصنف أول عالميا المباراة في ساعتين و26 دقيقة، قلص فيها الفارق في المواجهات المباشرة إلى 21 فوزا مقابل 23 خسارة، كما أن هذا الفوز هو الأول للصربي على نادال في البطولات الأربع الكبرى، منذ ملحمة نهائي بطولة أستراليا المفتوحة 2012.

وقطع ديوكوفيتش أيضا سلسلة انتصارات الماتادور، الذي يحتفل بعيد ميلاده الـ29، في البطولة الفرنسية التي بلغت قبل مباراة دور الثمانية 39 انتصارا.

نادال يفشل في الدفاع عن لقبه في رولان غاروس

ويكافح ديوكوفيتش البالغ من العمر 28 عاما، ليصبح ثامن لاعب في التاريخ يتوج بالبطولات الأربع الكبرى جميعها، حيث وقف نادال دائما في وجهه في السنوات الثلاث الماضية، عندما هزمه في نهائي 2012 و 2014 وفي نصف نهائي 2013.

ديوكوفيتش يسعى كذلك للفوز باللقب التاسع له في البطولات الأربع الكبرى، علما أنه توج بلقب أستراليا المفتوحة في يناير/كانون الثاني الماضي، بفوزه على البريطاني أندي موراي في المباراة النهائية.

نادال وديوكوفيتش بعد المباراة

وكان نادال يأمل بأن يصبح أول لاعب في العصر الحديث (منذ 1986) يفوز بـ10 ألقاب في بطولة من البطولات الأربع الكبرى، ويملك الإسباني سجلا مذهلا من الانتصارات في رولان غاروس بـ70 انتصارا مقابل هزيمتين (أمام ديوكوفيتش وفي الدور الرابع لبطولة 2009 أمام السويدي روبن سودرلينغ).

وسيعود نادال إلى المركز العاشر أو الحادي عشر (إذا وصل الفرنسي تسونغا للنهائي) الاثنين 8 يونيو/حزيران في ترتيب المحترفين كونه حامل اللقب.

 

المصدر: "ATP"