السعودية مستعدة للاستثمار في مشاريع الطاقة الروسية

مال وأعمال

السعودية مستعدة للاستثمار في مشاريع الطاقة الروسيةوزير النفط السعودي علي النعيمي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtk6

أكد وزير النفط السعودي علي النعيمي الأربعاء 3 يونيو/حزيران أن بلاده مستعدة للتعاون مع الشركات الروسية في قطاع الطاقة، ولكنها تحتاج لمقترحات محددة حول هذه الفرص.

وقال النعيمي من فيينا: "سنكون سعداء بالحصول على أقصى إمكانيات التعاون مع الشركات الروسية.. ولكن ما هي هذه الإمكانيات؟ نحن بحاجة إلى من يأتي ويقول أن هناك كذا وكذا من الفرص التي يمكن الاستثمار فيها، وسنكون سعداء بقبول هذه العروض، والنظر فيها وتقييمها ومن ثم البدء في المفاوضات".

يذكر أن النعيمي موجود في فيينا للمشاركة في اجتماع الدول الأعضاء الـ12 في منظمة "أوبك" المقرر عقده  الجمعة 5 يونيو/حزيران، لاتخاذ قرار بشأن حصص إنتاج المنظمة خلال النصف الثاني مكن العام الحالي.

وتحتل السعودية المرتبة الثانية عالميا في حجم إنتاج النفط بعد روسيا التي بلغ متوسط إنتاجها اليومي خلال شهر مايو/أيار الماضي نحو 10.7 مليون برميل مقابل 10.25 مليون للسعودية وفقا لبيانات منظمة "أوبك".

يشار إلى أن هذا الترتيب ثابت منذ عدة أشهر ففي مارس/آذار وأبريل/نيسان الماضيين بلغ إنتاج روسيا النفطي 10.7 مليون برميل يوميا، في حين بلغ إنتاج السعودية 10.29 مليون برميل و 10.3 مليون خلال الشهرين المذكورين على التوالي.

المصدر: وكالات