"القوة الناعمة" ترافق السيسي إلى ألمانيا

متفرقات

وفد شعبي فني وإعلامي وشبابي يشارك في زيارة السيسي إلى ألمانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtk0

استبق وفد شعبي مصري من ساسة وفنانين وإعلاميين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة الألمانية برلين لرفع كل الشبهات عن الثورة المصرية وتأكيد تلاحم الشعب مع القيادة المصرية.

وتأتي هذه المشاركة أيضا تأكيدا على "القوة الناعمة" لمصر في مواجهة تنظيم وقفات متوقعة لجماعة الإخوان خلال زيارة الرئيس لألمانيا.

ومن بين الإعلاميين المشاركين في الوفد محمد الأمين رئيس قناة CBC، وعادل حمودة، ووائل الإبراشي، ومحمد مصطفى شردي، ويوسف الحسيني، ودعاء جاد الحق.

ومن الفنانين، يسرا، وإلهام شاهين، وهالة صدقي، وماجد المصري، ومدحت صالح، وعزت العلايلي، وممدوح عبد العليم، وأحمد بدير، ولبلبة، وهشام عباس.

الإعلامي وائل الابراشي أكد أنه مشارك في الوفد الشعبي المتوجة إلى ألمانيا، لافتا إلى أن الوفد يمثل أطياف المجتمع المصري، وأن الهدف من سفر الوفد هو توصيل رسالة لألمانيا بأن المصريين يلتفون حول رئيسهم وحول السلطة الحالية المعبرة عنهم.

من جانبها عبّرت الفنانة يسرا عن سعادتها بالمشاركة مع الوفد الفني المرافق للسيسي، وقالت في تصريحات خاصة لجريدة "المصري اليوم": "لم أتردد لحظة في نداء الوطن، البلد تواجه حروب خفية من بعض خفافيش الظلام، ويجب علينا كمثقفين ومبدعين أن نؤكد دعمنا للدولة واستقرارها في الوقت الحالي بعد الثورة العظيمة التي قمنا بها في 30 يونيو/حزيران، والتي كانت تعبر عن الأغلبية العظمى من الشعب المصري".

وأضافت: "يجب أن يعرف العالم كله أن مصر وشعبها وقيادتها ومبدعيها يؤكدون على هذه الثورة، وأنها ليست كما يدعي البعض انقلابا".

أيضا جهّز عدد من الأحزاب السياسية لإرسال وفود تمثلها إلى برلين، من أجل دعم الرئيس السيسي، وأكد "تيار الاستقلال" أنه وجه دعوة إلى نقابات الفنانين وغرفة صناعة الإعلام، للمشاركة في الزيارة، التي من المنتظر أن تشتمل لقاءات مع مسؤولين في وزارة الخارجية الألمانية، وآخرين في البرلمان الأوروبي.

وقال السفير محمد حجازي، سفير مصر في ألمانيا، أن هناك إدراكا بأن مصر تعد الأمل الوحيد لاستقرار المنطقة، وحائط الصد الأول لجنوب أوروبا، كما أنها تمثل امتدادا حيويا للقارة الأوروبية بسبب قناة السويس وارتباطها بالخليج العربي.

المصدر: وكالات

أفلام وثائقية