مسؤول روسي: لن نلغي الحظر على المواد الغذائية الغربية ما لم ترفع العقوبات عنا

مال وأعمال

مسؤول روسي: لن نلغي الحظر على المواد الغذائية الغربية ما لم ترفع العقوبات عناأركادي دفوركوفيتش نائب رئيس الوزراء الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gthd

قال أركادي دفوركوفيتش نائب رئيس الوزراء الروسي الثلاثاء 2 يونيو/حزيران، إن موسكو ستمدد حظرها المفروض على واردات المواد الغذائية من الغرب، حال استمرار العقوبات الغربية على روسيا.

وقال دفوركوفيتش المشرف على قطاع الصناعات الغذائية في الحكومة الروسية: "موقف روسيا في هذا المجال يعتمد على سلوك شركائها الذين فرضوا عقوبات".

وأضاف: "إذا لم يتم رفع العقوبات، لن نلغي الحظر، فليس لدينا سبب للقيام بذلك.. قد ندخل بعض التعديلات، كالتي قمنا بها في العام الماضي، عندما أدخلنا إلى قائمة الحظر عددا من المنتجات، ورفعنا الحظر عن عدد من المنتجات الأخرى، أمور من هذا القبيل ممكنة، ولكننا لا نخطط لاتخاذ قرارات جذرية بخصوص الحظر".

فرضت روسيا حظرا على توريدات المواد الغذائية من بعض الدول الغربية ردا على العقوبات التي فرضت بحقها

وكانت روسيا في 7 أغسطس/آب عام 2014 وردا على العقوبات الغربية التي فرضت بحقها فيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية، فرضت حظرا على توريدات المواد الغذائية من الدول التي تبنت هذه العقوبات لمدة عام كامل.

وهذه الدول هي الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وكندا وأستراليا والنرويج، وشمل الحظر منتجات اللحوم بكل أنواعها (البقر، الخنزير، الدواجن، السمك) والخضروات والفواكه ومنتجات الألبان وبعض المنتجات الأخرى.

المصدر: نوفوستي

توتير RTarabic