مصر.. تأهب أمني قبيل النطق بالحكم على مرسي

أخبار العالم العربي

مصر.. تأهب أمني قبيل النطق بالحكم على مرسيمحمود غزلان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtg9

شددت الشرطة إجراءاتها الأمنية بالقاهرة، وخاصة حول محكمة الجنايات قبيل ساعات من النطق بالحكم على الرئيس السابق محمد مرسي وعشرات من جماعة الإخوان في قضيتي التخابر واقتحام السجون.

وكانت المحكمة قررت إحالة أوراق المتهمين في قضية اقتحام السجون إلى المفتي لاستطلاع الرأي الشرعي في شأن إصدار حكم الإعدام بحقهم.

ومن بين المتهمين، إضافة إلى مرسي، المرشد العام للجماعة محمد بديع والشيخ يوسف القرضاوي، ومحمد سعد الكتاتني، وآخرون.

كما أحالت إلى المفتي أوراق 16 متهما في قضية التخابر مع منظمات أجنبية من بينهم خيرت الشاطر نائب المرشد ومحمد البلتاجي.

مصر.. توقيف قياديين من جماعة "الإخوان المسلمون"

قال مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة الاثنين 1 يونيو/حزيران، إنه تم إلقاء القبض على قياديين من "الإخوان" هما محمود غزلان وعبد الرحمن البر، مفتي الجماعة، في شقة كانا يترددان عليها برفقة آخرين.

وأفاد المصدر في الجيزة أن غزلان والبر ترددا على شقة في الحي الثانى بمدينة 6 أكتوبر بدائرة قسم أول أكتوبر، وتم جمع المعلومات عن المطلوبين وتبين أنهما استأجرا الشقة منذ عدة أشهر.

وحسب المصدر، فإن قوة أمنية تحركت على الفور بمديرية أمن الجيزة بالتنسيق مع قسم شرطة أول أكتوبر، وتمت مداهمة الشقة والقبض على غزلان وبرفقته عبد الرحمن البر واثنان آخران.

وأشارت التحريات إلى أن المطلوبين كانا يعقدان اجتماعات مكثفة داخل الشقة لإدارة المشهد السياسى وتحريك مظاهرات في الشوارع، وأنهما كانا يترددان على الشقة فى الخفاء، خاصة أنهما مطلوبان على ذمة قضايا عنف وإرهاب منذ ثورة الـ30 من يونيو/حزيران.

المصدر: RT+وكالات

الأزمة اليمنية