بيسكوف: العقوبات على روسيا عبث وموسكو لن تبادر برفعها

أخبار روسيا

بيسكوف: العقوبات على روسيا عبث وموسكو لن تبادر برفعهافلاديمير بوتين وروبيرت فيتسو - صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtg0

قال دميتري بيسكوف الناطق باسم الرئاسة الروسية الاثنين 1 يونيو/حزيران إن الرئيس فلاديمير بوتين لن يطرح مسألة رفع العقوبات خلال لقائه برئيس الوزراء السلوفاكي روبيرت فيتسو الثلاثاء.

وأضاف بيسكوف للصحفيين أن موضوع العقوبات الأوروبية على روسيا لم يطرحه بوتين خلال اتصالاته الخارجية الكثيرة، مشددا على أن موسكو لم تبادر بفرض العقوبات، ولن تبادر برفعها.

وأشار إلى أن روسيا لم تكن يوما من مؤيدي سياسة العقوبات، وأنها ترى هذه الممارسات محض عبث وغير فعالة وتعتبرها سيفا ذا حدين".

من جانبه، أعلن فيتسو في حديث خاص مع وكالة "تاس"، قبل زيارته إلى موسكو، أن "العقوبات لم تأت بنتائج مرجوة، وقد ألحقت أضرارا بالطرفين سواء لأوروبا أو لروسيا. وأنا لا أدري من يمكن أن تعجبه هذه الأضرار المتبادلة".

وأوضح أنه لا يمكن استخدام العقوبات في السياسة، و"لا بد أن تكون هناك آليات لحل الأوضاع الصعبة المتجلية".

وأردف قائلا: "نحن لا نحتاج إلى العقوبات ولا إلى التلويح بالسلاح، لكننا بحاجة إلى حوار سلمي ونتائج ملموسة، وإذا تم تنفيذ اتفاقات مينسك (بخصوص تسوية الأزمة الأوكرانية) فسأبادر بالتصويت لصالح المواصلة في دعم تطبيقها عبر تخفيف العقوبات، وأعتقد أن ذلك سيكون تقاربا سليما".

جدير بالذكر أن فيتسو يعد أحد الزعماء الأوروبيين الذين حضروا العرض العسكري في موسكو، الخاصة بإحياء الذكرى الـ70 للنصر على ألمانيا النازية، في الـ9 من مايو/أيار الماضي.

وقد أفاد المكتب الصحفي للكرملين سابقا "بأن اجتماع بوتين وفيتسو سيتناول بحث المسائل الأساسية للتعاون الثنائي وكذلك تبادل الآراء بخصوص القضايا الدولية الملحة.

المصدر: وكالات روسية