فافرينكا إلى ربع نهائي رولان غاروس وبيرديتش يودع البطولة

الرياضة

فافرينكا إلى ربع نهائي رولان غاروس وبيرديتش يودع البطولةفافرينكا في الدور الرابع لبطولة رولان غاروس للتنس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtd4

شق السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الثامن طريقه بسهولة لدور الثمانية من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، بعدما سحق الفرنسي غايل سيمون 6-1 و6-4 و6-2.

ووسط رياح شديدة على ملعب سوزان لنجلن، أمطر فافرينكا، بطل بطولة أستراليا المفتوحة العام الماضي، خصمه بتسديدات ناجحة أطاحت بسيمون المصنف الـ12 خارج البطولة.

وأنهى فافرينكا، الذي قاد سويسرا لإحراز لقب كأس ديفيز على حساب فرنسا في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، المباراة في أول نقطة لحسم اللقاء حين سدد سيمون خارج الملعب.

وسيلتقي فافرينكا في مباراته القادمة مع الفائز من مباراة السويسري روجيه  فيدرر الحاصل على 17 لقبا في البطولات الأربع الكبرى والفرنسي غايل مونفيس المصنف الـ13.

                                   

وفي مباراة ثانية في الدور ودع التشيكي توماس بيرديتش البطولة بعد هزيمته أمام الفرنسي جو ويلفريد تسونغا بنتيجة 6-3 و6-2 و6-7 و6-3، ليتأهل الأخير لربع النهائي أيضا أمام جماهير بلاده لثالث مرة في 4 سنوات.

تسونغا بعد فوزه على بيرديتش في الدور الرابع لبطولة رولان غاروس للتنس

وقدم تسونغا المصنف الـ14، الذي بلغ قبل النهائي في رولان غاروس عام 2013 كما تأهل لدور الثمانية في 2012، عرضا قويا على ملعب فيليب شاترييه معتمدا على ضرباته الأمامية الهائلة.

وفاز بيرديتش بالشوط الفاصل في المجموعة الثالثة ثم تقدم 3-1 في الرابعة، ليهدد تقدم تسونغا لكن اللاعب الفرنسي مدعوما بتشجيع الجماهير فاز بخمسة أشواط متتالية ليتأهل.

وحسم تسونغا انتصاره في أول نقطة لحسم اللقاء عندما سدد بيرديتش ضربة خلفية خارج الملعب.

وقال اللاعب الفرنسي الذي سيواجه الياباني كي نيشيكوري من أجل مكان في الدور قبل النهائي "كنت متحكما في أدائي.. وضعته تحت الضغط".

 

المصدر: "رويترز"