عمالقة التنس يواصلون الصراع على لقب "رولان غاروس" .. (فيديو)

الرياضة

عمالقة التنس يواصلون الصراع على لقب رافائيل نادال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtao

صعد الثلاثي الإسباني رافائيل نادال والصربي نوفاك دجوكوفيتس والبريطاني أندي موراي إلى الدور ثمن النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ثاني البطولات الأربع الكبرى.

وجاء تأهل الماتادور نادال، المصنف سادسا، على حساب الروسي أندريه كوزنيتسوف  بفوزه عليه بسهولة بثلاث مجموعات متتالية، تفاصيلها: (6-1) و (6-3) و (6-2) في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت 30 مايو/أيار.

وسيمتحن نادال، الباحث عن لقبه التاسع، في الدور المقبل الأمريكي جاك سوك الذي تغلب بدوره على الكرواتي كوريتش بورنا بثلاث مجموعات مقابل لا شيء أيضا، بنتيجة: (6-2) و (6-1) و (6-4).

بينما فاز نوفاك جوكوفيتش، المصنف أولا، على منافسه الأسترالي تاناسي كوكيناكيس بثلاث مجموعات متتالية، وبنتيجة واحدة: (6-4) و (6-4) و (6-4).

وسيواجه نوفاك في الدور الرابع الفرنسي ريشارد جاسكيه، المصنف 20، الفائز على الجنوب إفريقي كيفن أندرسون، المصنف 15، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، تفاصيلها: (4-6) و (7-6) و (7-5) و (6-4).

أما أندي موراي، المصنف ثالثا، فقد تخطى عقبة الأسترالي الآخر نيك كيرغيوس، المصنف 29، إثر تغلبه عليه بثلاث مجموعات من دون رد، تفاصيلها: (6-4) و (6-2) و (6-3).

وسيكون موراي على موعد في الدور المقبل مع الفرنسي الآخر جيريمي شاردي الذي تأهل إلى الدور نفسه على حساب البلجيكي دافيد جوفان، المصنف 17، بعد فوزه عليه بثلاث مجموعات مقابل لا شيء أيضا، بواقع: (6-3) و (6-4) و (6-2).

المصدر: "سبورتبوكس"