فولفسبورغ  ينتزع كأس ألمانيا من بوروسيا دورتموند .. (صور)

الرياضة

فولفسبورغ  ينتزع كأس ألمانيا من بوروسيا دورتموند .. (صور)فولفسبورغ يتوج بكأس ألمانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtam

توج فولفسبورغ لأول مرة في تاريخه بلقب بطل كأس ألمانيا لكرة القدم، بعد تغلبه على بوروسيا دورتموند (3-1) في النهائي الذي جمعهما السبت 30 مايو/أيار، في الملعب الأولمبي بالعاصمة برلين.

بادر بوروسيا دورتموند بالتسجيل مبكرا في الدقيقة الخامسة من انطلاق صافرة البداية، عبر مهاجمه الغابوني بيير-إيميريك أوباميانغ، ولكن فولفسبورغ قلب الطاولة على دورتموند بإحرازه ثلاثية أهداف بواسطة كل من البرازيلي لويس غوستافو، والبلجيكي كيفين دي برن، والمهاجم الهولندي باس دوست في الدقائق (22 و 33 و 38) على التوالي.

وأنهى فريق فولفسبورغ  موسمه الرائع بفوزه بكأس ألمانيا لأول مرة في تاريخه، وهو اللقب الثاني له بعد أن حقق لقب الدوري الألماني "البوندسليغا" عام 2009، واحتل مركز الوصافة في الموسم الحالي للبوندسليغا.

بينما فشل بوروسيا دورتموند في إنقاذ موسمه الكارثي، إذ احتل المركز السابع في البوندسليغا هذا الموسم، وبالتالي سيضطر لخوض التصفيات التأهيلية لدور المجموعات في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وخيب بوروسيا دورتموند، الذي سبق له الفوز بلقب كأس ألمانيا 3 مرات، آمال مدربه يورغن كلوب لإنهاء مشواره التدريبي معه بالتتويج بالكأس.

وأسدى فولفسبورغ خدمة بالمجان لشالكه، بفوزه على دورتموند،وأهداه بطاقة التأهل إلى دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" مباشرة.

المصدر: وكالات