برشلونة يواجه بيلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا

الرياضة

برشلونة يواجه بيلباو  في نهائي كأس ملك إسبانيامن لقاء برشلونة وبيلباو - أرشف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gta5

تتجه أنظار الساحرة المستديرة، السبت 30 مايو/أيار، إلى ملعب "كامب نو" الذي يحتضن المباراة النهائية لمسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، بين فريقي برشلونة وأتلتيك بيلباو.

ويسعى الفريق الكاتالوني إلى الفوز باللقب الثاني له في الموسم الحالي من بوابة الفريق الباسكي، بعد تتويجه بلقب بطل الليغا، وكما أنه يستعد لخوض المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا ضد يوفنتوس الإيطالي التي ستجمعهما يوم السبت المقبل، في الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين.

ويأمل لويس إنريكي، مدرب برشلونة، أن يقود فريقه إلى تحقيق "الثلاثية الذهبية" في الموسم الحالي، (الدوري المحلي والكأس، ودوري أبطال أوربا).

ويعتبر برشلونة الأوفر حظا في الفوز بالمباراة، وتعزيز رقمه القياسي بتتويجه الأول منذ 2012 والسابع والعشرين له في مسابقة كأس إسبانيا.

ويقف التاريخ إلى جانب الفريق الكاتالوني الذي تفوق على خصمه في مناسبتين ضمن المسابقة في ثلاث مواجهات جمعتهما في الأعوام السبعة الأخيرة، فقد تغلب برشلونة على الفريق الباسكي في نهائي عام 2009 بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وتوج بثلاثيته الأولى تحت قيادة مدربه حينها بيب غوارديولا.

ومن ثم جدد فوزه عليه في عام 2012 بثلاثية نظيفة في آخر مباراة له مع غوارديولا، الذي قرر بعدها الخلود للراحة لعام واحد ومن ثم تولى تدريب بايرن ميونيخ الألماني.

بيلباو يبحث عن اللقب الأول له منذ 31 عاما

وفي المقابل، يبحث بيلباو في النهائي رقم 37 له في تاريخ مشاركاته في مسابقة الكأس، عن اللقب الأول له منذ 31 عاما، وتحديدا منذ موسم (1983-1984) حين توج بثنائية الدوري والكأس التي رفعها حينها للمرة الثالثة والعشرين والأخيرة.

وأكد أرنستو فالفيردي، المدير الفني لأتليتك بيلباو، أن فوز فريقه بكأس ملك إسبانيا يتطلب "معجزة"، وذلك في مؤتمر صحفي عشية النهائي، مشيرا إلى أنه "ربما يكون أحد التحديات الأصعب" التي يواجهها هو وفريقه في تاريخه.

وأشاد مدرب بيلباو بأداء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بقوله: "عندما يكون (ليو) في حالة جيدة يصعب إيقافه، ولكن يجب علينا محاولة القيام بهذا"، مشيرا إلى أنه "يظهر دائما في المواعيد الكبرى .. على كل حال، هناك قائمة انتظار للاعبي البرسا الذين يجب علينا إيقافهم".

وشدد أرنستو فالفيردي على أن فريقه يحتاج إلى "تقليل الأخطاء لأقصى درجة واستغلال أخطاء المنافس"، مشيرا إلى أن فريقه سيحاول تقديم مباراة كبيرة لأنه يعرف أن لاعبيه سيركضون أكثر من نجوم البرسا.

وأنهى بيلباو الدوري في المركز السابع وتأهل إلى الدوري الأوروبي، وخسر بيلباو ذهابا وإيابا أمام برشلونة في الموسم الحالي لليغا.

التشكيلة المتوقعة لنادي برشلونة في مواجهته ضد نادي اتلتيك بيلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا:

لحراسة المرمى: تير شتيغن.

لخط الدفاع: دانييل الفيس، جيرارد بيكيه، خافيير ماسكيرانو، جوردي ألبا.

لخط الوسط: أندريس أنييستا، سيرخيو بوسكيتس، إيفان راكيتيتش.

لخط الهجوم: نيمار دا سيلفا، ليونيل ميسي، لويس سواريز.

المصدر: وكالات