الآلاف من قناديل البحر الهائلة الحجم تحتشد قبالة السواحل البريطانية

متفرقات

الآلاف من قناديل البحر الهائلة الحجم تحتشد قبالة السواحل البريطانيةالآلاف من قناديل البحر الهائلة الحجم تحتشد قبالة السواحل البريطانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gt8p

احتشد الآلاف من قناديل البحر الضخمة قبالة الشواطئ البريطانية بطريقة مفاجئة، ولا أحد يعرف حتى الآن السبب الدقيق وراء هذا الأمر الغريب.

القناديل لها أذرع يصل طولها إلى مترين، ويبدو أن السبل قد تقطعت بها على جزيرة بورتلاند، دورست، مع انحسار المد. ويرجح الخبراء ان توجه القناديل إلى الشاطئ كان بسبب توفر الغذاء في بيئة الشواطئ الدافئة.

وعادة ما تكون القناديل موجودة أكثر في المناطق الاستوائية مثل البحر الأبيض المتوسط، وبالرغم من ألم لدغتها لا تعتبر خطيرة، لكنها يمكن أن تسبب أمراض الطفح الجلدي.

الآلاف من قناديل البحر الهائلة الحجم تحتشد قبالة السواحل البريطانية

وقد وجد مصور الكائنات البحرية والحياة البرية المحترف "ستيف تريوهيللا" 25 كائنا من قناديل البحر الهائلة الحجم منتشرة في مسافة 200 متر على الشاطئ في يوم واحد فقط، ويقول إنه يعتقد أن عشرات الآلاف منها يمكن أن تكون كامنة في المياه العميقة، وأن الأعداد أكثر بكثير من العام الماضي، لذلك فهو مندهش من هذه الأعداد الضخمة التي لم ير لها مثيلا منذ ثمانينات القرن الماضي، أي منذ أكثر من 30عاما.

المصدر: مترو