وزير المالية الروسي: شراء البنك المركزي للعملات الأجنبية يهدف إلى دعم الروبل

مال وأعمال

وزير المالية الروسي: شراء البنك المركزي للعملات الأجنبية يهدف إلى دعم الروبلمصرف روسيا المركزي في العاصمة موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gt7q

قال وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف إن دخول مصرف روسيا المركزي في سوق النقد الأجنبي يهدف إلى دعم الروبل وإبقائه عند المستويات التي وصل إليها مؤخرا أمام الدولار واليورو.

وقال وزير المالية الروسي: "لدينا صورة واضحة مع البنك المركزي عن مستويات معينة لسعر الصرف، من الضروري الثبات عندها، سعر الصرف لدينا حر يحدد وفقا لظروف العرض والطلب في السوق، لكن قرارات البنك المركزي الذي أصبح الآن يشارك في السوق لرفع حجم احتياطاته الدولية من الذهب والنقد الأجنبي، تظهر أن المستويات الحالية لسعر الصرف متوازنة".

إلا أن كسينيا يوداييفا النائب الأول لرئيسة مصرف روسيا المركزي أشارت في وقت سابق إلى أنه في حال تأثر الروبل بتدخلات البنك المركزي المنتظمة في سوق النقد الأجنبي فإنه يتأثر بشكل بسيط وأن تقلبات أسعار النفط، لا تزال العامل الرئيسي المؤثر على سعر صرف الروبل.

يذكر أن البنك المركزي الروسي استأنف تاريخ 13 مايو/أيار 2015 شراء العملات الأجنبية من سوق الصرف المحلية، في إطار سعيه لإعادة تكوين الاحتياطي النقدي المتراجع جراء الأزمة الاقتصادية، وأشار المصرف حينها إلى أن قراره يستهدف إعادة بناء الاحتياطي النقدي، لا التأثير على قيمة الروبل.

وأعلن البنك المركزي الروسي، أنه اشترى 200 مليون دولار يوم الثلاثاء الماضي، ليرفع إجمالي مشترياته من العملات الأجنبية إلى ملياري دولار منذ بداية الشهر الحالي.

هذا وسجل سعر صرف الدولار أمام الروبل في تعاملات بعد الظهر مستوى 52.42 روبل، في حين بلغ سعر صرف اليورو 57.49 روبل.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic