إشبيلية يحفر اسمه في الدوري الأوروبي بأحرف من ذهب

الرياضة

إشبيلية يحفر اسمه في الدوري الأوروبي بأحرف من ذهب إشبيلية بطلا للدوري الأوروبي للمرة الرابعة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gt3o

أحرز إشبيلية لقب الدوري الأوروبي لكرة القدم، للمرة الثانية على التوالي، بفوزه على دنيبرو الأوكراني (3-2) في النهائي الذي جرى الأربعاء 27 مايو/أيار، في العاصمة البولندية وارسو.

فاجأ الفريق الأوكراني البطل الأندلسي بهدف سريع أحرزه مهاجمه الكرواتي نيكولاي كالينيتش مبكرا في الدقيقة السابعة من انطلاق صافرة البداية. ورد إشبيلية بهدفين متتاليين عبر كل من البولندي غريغورز كريشوياك، والمهاجم الكولومبي كارلوس باكا في الدقيقتين الـ (28 و 31) على الترتيب. وأدرك الأوكراني روسلان روتانا التعادل في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول.

FC Dnipro 2-3 Sevilla FC (Carlos Bacca 73) http://uefa.to/1ExX5it #UELfinal

Posted by UEFA Europa League on 27 Май 2015 г.

ولكن الهداف الكولومبي باكا اقتنص هدف الفوز "الذهبي" للفريق الإسباني في الدقيقة الـ 73 من عمر المباراة.

ودخل فريق إشبيلية، التاريخ من أوسع أبوابه، كأول فريق يحرز اللقب للعام الثاني على التوالي تحت مسماها الجديد الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، الذي حل مكان اسم "كأس الاتحاد الأوروبي" منذ موسم 2009-2010، علما أن الفريق الأندلسي كان ثاني فريق يحتفظ بلقبها بمسماها القديم عندما عانق الكأس في عامي (2006 و2007) بعد مواطنه ريال مدريد الذي أحرز اللقب عامي (1985 و1986).

Congratulations, Sevilla FC! #UELfinal

Posted by UEFA Europa League on 27 Май 2015 г.

وانفرد إشبيلية بالرقم القياسي، من حيث عدد مرات الفوز بلقب بطل المسابقة برصيد أربع كؤوس، ويفك بذلك شراكته مع إنتر ميلان ويوفنتوس الإيطاليين، وليفربول الإنكليزي.

Sevilla FC make history - the first team to win the UEFA Cup/UEL four times (one ahead of Liverpool, Juve and Inter) ! #UELfinal

Posted by UEFA Europa League on 27 Май 2015 г.

بينما أخفق فريق دنيبرو من مدينة دنيبروبتروفسك الأوكرانية، في استكمال مغامرته الطويلة في المسابقة حتى النهاية السعيدة، وتدوين اسمه لأول مرة في التاريخ في السجل الذهبي للمسابقة.

The scenes before kick-off! FC Dnipro v Sevilla FC #UELfinal

Posted by UEFA Europa League on 27 Май 2015 г.

المصدر: RT 

دوري أبطال اوروبا