شاشات أبل المستقبلية تعمل بتقنية الأبعاد الثلاثية وتراقب حركة العين

العالم الرقمي

شاشات أبل المستقبلية تعمل بتقنية الأبعاد الثلاثية وتراقب حركة العينشاشات أبل المستقبلية تعمل بتقنية الأبعاد الثلاثية وتراقب حركة العين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gt29

يبدو أن شاشات أجهزة آيفون وآيباد المستقبلية ستعمل بتقنيات الأبعاد الثلاثية 3D دون حاجة المستخدمين لإرتداء نظارات البُعد الثالث، وذلك عن طريق مراقبة حركة العيون.

وقد قدمت شركة أبل طلبا للحصول على براءة الاختراع التي ستسمح للشركة بإنتاج شاشات عرض تمتزج فيها تقنيات الأبعاد الثنائية مع الأبعاد الثلاثية، وتتبع أعين المستخدمين للحفاظ على تأثير الأبعاد الثلاثية لرؤية العين.

وقد تم تصميم تقنية أبل المقترحة من أجل جعل تقنية الأبعاد الثلاثية أكثر سهولة في الاستخدام، مما يلغي الحاجة للنظارات الخاصة، مع عدم التأثير على الدقة المطلوبة لصور الأبعاد الثلاثية.

وستستخدم الشركة في عمل التقنية الجديدة عدسات مختلفة وشاشات من الكريستال السائل، من أجل تحقيق التأثير المطلوب، بواسطة تتبع العين "للحفاظ على نوع الصورة التي يتم عرضها"، مع حركة أعين المستخدمين الدائمة حول الصورة أو مع تحريك الجهاز صعودا وهبوطا.

وتنطوي التقنية الجديدة أيضا على تكنولوجيا "عرض الصور المتعددة"، والذي يجعل المستخدمين لنفس الجهاز يرون أشياء مختلفة على الشاشة بناء على موقعهم منها.

وأوردت بعض المصادر أن الشاشات الجديدة يمكن أن تستخدم في أي نوع من الأجهزة، بما في ذلك الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والمكتبية، كما ذكرت المصادر أن هذه الأجهزة قد تكون أيضا قادرة على التقاط صور بالأبعاد الثلاثية.

المصدر: دي نيوز

فيسبوك 12مليون