نادال ملك "رولان غاروس" يبدأ مشواره العاشر بنجاح

الرياضة

نادال ملك رافائيل نادال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gt0x

بدأ النجم الإسباني رافائيل نادال بنجاح رحلة الدفاع عن لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ثاني البطولات الأربع الكبرى، البالغة قيمة جوائزها أكثر من 21 مليون يورو.

واستهل الماتادور نادال غمار البطولة، بفوز سهل على الفرنسي كنتن هليس بثلاث مجموعات متتالية، تفاصيلها: (6-3) و (6-3) و (6-4) في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 26 مايو/أيار.

وسيلعب نادال، المصنف سادسا، في الدور الثاني مع مواطنه نيكولاس الماجرو الذي تغلب بدوره على الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف بثلاث مجموعات مقابل واحدة، بواقع: (3-6) و (2-6) و (6-4) و (7-6).

ويمني رافائيل نادال النفس بالتتويج باللقب للمرة السادسة على التوالي في ملاعب "رولان غاروس" الرملية المفضلة له، والعاشرة في تاريخه.

وكان النجم الإسباني قد أحرز اللقب في العام الماضي على حساب العملاق الصربي نوفاك بفوزه عليه بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، تفاصيلها: (3-6) و (7-5) و (6-2) و (6-4) في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الأحد 8 يونيو/حزيران 2014.

وأحرز نادال، ملك الملاعب الرملية، لقب البطولة للمرة الخامسة على التوالي والتاسعة في تاريخه، فقد فاز في جميع ألقاب هذه البطولة منذ عام 2005، باستثناء نسخة عام 2009 التي انتزع لقبها منه المايسترو السويسري روجيه فيدرر.

وأصبح الماتادور نادال أول لاعب في التاريخ يتوج 9 مرات بلقب إحدى بطولات الـ "غراند سلام" الأربع.

المصدر: "سبورتبوكس"