شائعات.. "آيفون 7" يحدد المواقع الجغرافية بالسنتيمترات (فيديو)

العالم الرقمي

شائعات.. إشاعات جديدة حول استخدام "آيفون 7" خدمة ذكية لتحديد المواقع (فيديو)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gsyv

كشفت وكالات الأنباء الأسبوع الماضي أن مجموعة "أبل" الأمريكية قد استحوذت على شركة تركز عملها على تقنيات الـ GPS، تسمى " Coherent Navigation"، التي كانت قد أطلقت في عام 2008.

ومن المفارقات أن تلك الشركة كانت قد بدأت في الاختفاء من على خريطة الشركات الكبرى، وكتبت على صفحتها بالشبكة العالمية Linkedln بأنها قد أوقفت عملياتها.

وحاولت تقارير من MacRumors وغيرها التكهن بما قد تفعله أبل بعد استحواذها على هذه الشركة، خاصة وأن سياسة أبل على مدى العامين الماضيين كانت تحرص على "اقتناص" شركات الخرائط، بما في ذلك Locationary، HopStop، BroadMap و Embark.

وقالت تقارير MacRumors: "إن واحدة من المواضيع التي كانت تركز عليها شركة Coherent Navigation هو إختراع تقنية الـ iGPS، وهو النظام الذي يجمع بين الإشارات من أقمار المدار المتوسط للأرض مع تلك الإشارات القادمة من الأقمار الصناعية في المدار المنخفض للارض، الأمر الذي يقدم مزيدا من الدقة في توفير المعلومات عن المواقع حتى درجة السنتيمترات.

وكتب بعض المعلقين على هذه الأخبار أنهم يتوقعون النجاح الباهر لشركة أبل في تحديد المواقع، وأن تتفوق في القريب العاجل على خدمات Google Maps.

وتشير التكهنات إلى أن هاتف الشركة الذكي المقبل iPhone 7 سيتمتع بالخدمة iGPS، علاوة على التصميم الجديد المغطى بالألومنيوم والذي يحتوي على الشاشة الجديدة ذات القوة الفائقة، المقاومة للكسر والخدوش، والمتصفة بدقة الوضوح الفائقة.

أيضا تشير معظم التكهنات حول الهاتف iPhone 7 بأنه سيحتوي على ذاكرة وصول عشوائية تبلغ 2 غيغابايت، وتقنيات جديدة في الكاميرا، لم تشهدها صناعة الهواتف المحمولة من قبل.

الجدير بالذكر أن التقارير قد كشفت عن بعض التكهنات حول هاتفي الشركة المقبلين 6s و 6s بلاس، وذكرت التقارير أن الهواتف ستأتي بمعالج من نوعA9 ، الذي سينفذ المهام بسرعة تزيد 25% عن سرعة الهواتف الحالية، علاوة على استخدام شاشات جديدة بالهواتف من نوع "غوريللا 4"، المقاومة للكسر والخدوش وذات الدقة فائقة الوضوح.  

المصدر: نت ورك وورلد

فيسبوك 12مليون