سويسرا.. التحقيق مع عراقي يشتبه بتخطيطه لهجوم على الرئيس الألماني لحساب "داعش"

أخبار العالم العربي

سويسرا.. التحقيق مع عراقي يشتبه بتخطيطه لهجوم على الرئيس الألماني لحساب التحقيق في قضية "داعشي" يشتبه بتخطيطه هجوم إرهابي على رئيس ألمانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gst5

يجري الأمن السويسري تحقيقا في قضية مواطن عراقي يشتبه بصلته بتنظيم "داعش" من المرجح أنه خطط لتنفيذ عمل إرهابي ضد الرئيس الألماني يواخيم غاوك.

وأفادت صحيفتا "دير فيستن" و"برلينر مورجن بوست" الألمانيتان، السبت 23 مايو/أيار، أن المشتبه به يتواجد في سجن للتوقيف في سويسرا، منذ الـ21 مارس/آذار من العام الماضي.

وأثناء عمليات التحري التي تلت احتجاز المشتبه به، عثرت الشرطة على هاتفه المحمول، واتضح أن المشتبه به كان قد ميز على خريطة العالم الإلكترونية في هاتفه ست نقاط، ثلاث منها على الأراضي السورية في الأماكن التي شهدت تنفيذ أعمال إرهابية في السابق، بينما ميزت ثلاثة مواقع أخرى على الأراضي الألمانية، وأحدها أشار إلى مقر رئيس الدولة في برلين، الأمر الذي دفع وسائل الإعلام إلى ترجيح حدوث هجوم إرهابي محتمل على غاوك.

من جانبه، أكدت مصادر في الادعاء العام بمدينة كارلسروه الألمانية أنها على علم بهذه القضية، لكنها لم تكشف عن أي تفاصيل خاصة بسير التحقيق، وقالت إن ذلك من"عمل أجهزة الأمن السويسري".

المصدر: "تاس"

الأزمة اليمنية