"المدينة المستدامة" في دبي تضم أول فندق يعمل بالكامل بالطاقة الشمسية

العلوم والتكنولوجيا

"إنديجو" أول فندق يعمل بالكامل بالطاقة الشمسية في المدينة المستدامة بدبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gsp8

كشف مجموعة فنادق إنتركنتيننتال النقاب عن خطط لبناء فندق " إنديجو" الذي يعمل بالكامل بالطاقة الشمسية، كجزء من المشروع الطموح "المدينة المستدامة" في دبي.

ومن المتوقع أن يفتتح الفندق الأول من نوعه بـ170 غرفة، في النصف الأول من عام 2017، وسيعتمد بنسبة 100% على الطاقة الشمسية وإعادة تدوير المياه والنفايات، بالإضافة إلى زراعة النباتات المحلية لتوفير المساحات الخضراء، بدلا من العشب الذي يتطلب كميات كبيرة من المياه.

كما سيتم توفير خدمات النقل بالحافلة التي تعمل أيضا بالطاقة الشمسية، وستكون متاحة للضيوف في الفندق لتأمين تواصلهم مع وسط مدينة دبي.

مشروع المدينة المستدامة بدبي

وقال باسكال غوفان، المدير التنفيذي في مجموعة فنادق "إنتركنتيننتال" في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا، إن فندق " إنديجو" بالمدينة المستدامة بدبي، سيكون فندقا فريدا من نوعه، مما يجعله مثاليا للنزلاء.

وأشار فارس سعيد الرئيس التنفيذي لشركة الماس للمطورين، المشرفة على المشروع، أشار إلى أن المدينة المستدامة وضعت معايير بيئية معينة، وستشمل عددا كبيرا من مناطق الجذب السياحي المثيرة للإهتمام، إلى جانب فضاءات لجذب الفعاليات التجارية واللقاءات.

وأضاف أنه مع السجل الحافل بالنجاحات لمجموعة فنادق إنتركنتيننتال في دولة الإمارات العربية المتحدة، "نحن على ثقة من أن الفندق سيكون ناجحا".

وسيضم مشروع المدينة المستدامة تجمعات سكنية ومدرسة خضراء ومركزا للفروسية ومواقف للسيارات مغطاة بألواح الطاقة الشمسية، ومزرعة عضوية ستورد جميع الأعشاب التي يحتاجها المجتمع، فضلا عن منطقة مركزية خضراء.

ومن المتوقع أن يلتزم مشروع "المدينة المستدامة" بدبي بأعلى المعايير البيئية الدولية ومعايير الاستدامة الاجتماعية والتجارية، سعيا من دبي لتكون رائدة إقليميا في مجال السياحة البيئية وحماية البيئة العالمية.

مشروع المدينة المستدامة بدبي

مشروع المدينة المستدامة بدبي

وتدير مجموعة فنادق إنتركنتيننتال حاليا 18 فندقا في الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى 10 فنادق أخرى ستفتتح بعد الـ 3-5 سنوات القادمة.

المصدر: "ديلي ميل"

أفلام وثائقية