السماء تمطر ملايين العناكب في استراليا (فيديو)

مجتمع

السماء تمطر ملايين العناكب في استراليا (فيديو)أمطار العناكب في استراليا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gsnr

أمطرت السماء في مدينة جولبورم الأسترالية ملايين العناكب من مختلف الفصائل، في ظاهرة نادرة تسببت في مفاجأة للسكان نظرا للعدد الهائل من تلك العناكب.

وهذه ليست المرة الأولى التى تمطر السماء فيها عناكب على أهالي هذه القرية، ولكنها لم تكن بهذه الكثافة الشديدة، حيث يتكرر كل عام هناك ما يعرف بظاهرة "البالونينج"، حيث تبدأ بعض فصائل العناكب فى التنقل لمسافات طويلة جواً عن طريق الصعود لأماكن مرتفعة وإطلاق أنسجتها نحو الأعلى ليسحبها الهواء وينقلها لمسافات كبيرة.

وبحسب موقع "لايف ساينس"، فإن سلوك العناكب هذا يحدث نتيجة التغيرات المناخية المفاجئة، كارتفاع الحرارة في الفصول الباردة أو العكس. ما يدفعها إلى"الهجرة مع الهواء"، وهو سلوك يحدث بشكل طبيعي من حولنا ولكن لا تتم ملاحظته لأنه نادراً ما يحدث بشكل جماعي وبأعداد ضخمة كما حدث في استراليا.

وفي ظاهرة مشابهة، أمطرت السماء أسماكاً أو ضفادع أو حيوانات أخرى بما يسمى علمياً بـ "أمطار الحيوانات"، وتفسر هذه الظاهرة بأنها تحدث نتيجة حمل الأعاصير لأعداد كبيرة من نوع ما من الحيوانات في موسم هجرة أو تكاثر، وحملها إلى مسافات كبيرة لتسقط دفعة واحدة. ولكن ظاهرة "أمطار العناكب" مختلفة من ناحية آلية حدوثها.

أمطار سمكية في تايلاند:

المصدر: "لايف ساينس"

 

صفحة أر تي على اليوتيوب