مسؤولو الفيدرالي الأمريكي لا يتوقعون رفع الفائدة في شهر يونيو

مال وأعمال

مسؤولو الفيدرالي الأمريكي لا يتوقعون رفع الفائدة في شهر يونيو مسؤولو الفيدرالي الأمريكي لا يتوقعون رفع الفائدة في شهر يونيو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gskw

أظهر محضر اجتماع المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الصادر الأربعاء 20 مايو/أيار، أنه من السابق لأوانه رفع أسعار الفائدة في شهر يونيو/حزيران المقبل.

ويشير محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي الذي عقد في أبريل/نيسان الماضي إلى أن عددا قليلا من المسؤولين يرى تحسنا في الاقتصاد يسمح برفع أسعار الفائدة.

ويرى الفيدرالي الأمريكي أن تباطؤ نمو الاقتصاد الأمريكي في الربع الأول من العام الحالي هو أمر مؤقت، متوقعا تسارع نمو الاقتصاد الأمريكي مما سيتيح رفع أسعار الفائدة خلال العام الحالي.

وينتظر المستثمرون الكلمة التي ستلقيها جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الجمعة وسينصب الاهتمام على ما إذا كانت تعتقد أن الأمور ما زالت في مسارها الصحيح أم أنها ستشير إلى أحدث مجموعة من البيانات الضعيفة عن الاقتصاد الأمريكي.

وأشار محضر الاجتماع إلى مخاوف من تقلبات سوق السندات واحتمال زيادات سريعة في أسعار الفائدة الطويلة الأجل عندما يبدأ البنك المركزي رفع الفائدة وهو مبعث قلق تناولته يلين في تصريحات سابقة هذا الشهر.

المصدر: "رويترز"

توتير RTarabic