يورغن كلوب مدربا لريال مدريد على ذمة وسائل الإعلام الألمانية

الرياضة

يورغن كلوب مدربا لريال مدريد على ذمة وسائل الإعلام الألمانيةيورغن كلوب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gshy

وقع مدرب بوروسيا دورتموند الألماني يورغن كلوب عقدا مع ريال مدريد وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، حتى عام 2018، وذلك وفقا لصحيفة "سبورت ميدياست نقلا عن راديو "دويتشلاند".

وسيتم الإعلان رسميا عن تعاقد كلوب مع ريال مدريد، بعد 30 مايو/أيار، الجاري أي بعد نهائي كأس ألمانيا الذي يلتقي فيه بروسيا ضد فولفسبورغ.

وسيحصل كلوب الذي سيتولى تدريب الفريق الملكي خلفا لمدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، على 8 ملايين يورو في الموسم الواحد.

ودخلت إدارة النادي الملكي في محادثات مع يورغن كلوب الذي يعيش آخر أيامه مع فريق بروسيا دورتموند الألماني بعد إعلانه الرحيل، إضافة إلى جوزيه مورينيو، والإسباني رافاييل بينيتيز مدرب نابولي الإيطالي، وجولين لوبيتجي مدرب بورتو، لخلافة كارلو أنشيلوتي في قيادة ريال مدريد الموسم المقبل، بعد خروجه خالي الوفاض من الموسم الحالي.

ويعد يورغن كلوب، (48 عاما) أحد أبرز المدربين في أوروبا في الوقت الحالي، فقد نجح في قيادة دورتموند خلال سبعة مواسم معه منذ عام 2008، إلى الحصول على لقب البوندسليغا مرتين عامي (2011 و2012)، وكأس ألمانيا مرة واحدة عام 2012، والوصول إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا موسم (2012-2013)، ولكنه خسر اللقب الأغلى في القارة العجوز أمام الغريم التقليدي بايرين ميونخ بهدف مقابل هدفين في استاد ويمبلي، بالعاصمة البريطانية لندن.

المصدر: "Sport Mediaset" + "Radio Deutschland"