روسيا تعرض طائرتها "سوبرجت 100" في مناقصة مغربية لشراء طائرات مدنية

مال وأعمال

روسيا تعرض طائرتها طائرة "سوبرجت 100" المدنية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gs5k

أعلنت روسيا الخميس 14 مايو/أيار رغبتها المشاركة في مناقصة في المغرب تهدف إلى شراء طائرات ركاب مدنية، عن طريق عرض طائرتها المدنية الحديثة للرحلات المتوسطة "سوبرجت 100".

وقالت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو التي تقوم بزيارة للمغرب: "نحن مهتمون في المشاركة في المناقصة، التي ستجريها شركات الطيران المغربية، الهادفة لشراء طائرات ركاب مدنية".

وأشارت ماتفيينكو إلى أنه في إطار التحضير لهذه المناقصة، قدم الجانب الروسي لشركة طيران "الخطوط الملكية المغربية" طائرة "سوبرجت 100" لمدة أسبوعين لاختبارها والإطلاع على إمكانياتها، لافتة إلى أنه حسب علمها تركت الطائرة انطباعا جيدا جدا لدى الجانب المغربي.

صيد السمك

على صعيد أخر قالت ماتفيينكو إن بلادها تأمل بزيادة حصتها من صيد الأسماك في المياه الإقليمية المغربية.

وقالت المسؤولة الروسية: "بنجاح كبير يتطور التعاون في مجال صيد الأسماك البحرية بين روسيا والمغرب"، مذكرة بأن المملكة خصصت في وقت سابق، للاتحاد الروسي حصة صيد تبلغ 100 ألف طن سنويا، وأن الجانب الروسي مهتم بزيادة هذه الحصة، كون 100 ألف طن من الأسماك بالنسبة لسفن الصيد الروسية يستغرق عمل ستة أشهر فقط.

وعلى صعيد الطاقة كشفت ماتفيينكو عن أن بلادها تقوم بمفاوضات مع المغرب لتوريد الغاز الطبيعي المسال والمشاركة في مشاريع إنشاء شبكات لتوزيع الغاز في المغرب. 

المصدر: تاس