المركزي الروسي يعود للتدخل في سوق العملات بشكل منتظم

مال وأعمال

المركزي الروسي يعود للتدخل في سوق العملات بشكل منتظمالمركزي الروسي يبدأ شراء النقد الأجنبي في السوق المحلية بعد استقرارها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gs3p

قرر البنك المركزي الروسي اعتبارا من 13 مايو/أيار إجراء عمليات شراء دورية للعملات الأجنبية من السوق المحلية بهدف زيادة احتياطاته من النقد الأجنبي، وذلك بعد استقرار السوق.

وأعلن المركزي الروسي الخميس 14 مايو/أيار أن قرار البنك يستهدف الحفاظ على حالة الاستقرار في السوق ودعم سعر صرف الروبل الروسي.

ويظهر بيان المركزي الروسي عزمه شراء عملات أجنبية من السوق المحلية بقيمة تتراوح ما بين 100 و200 مليون دولار يوميا، منوها إلى أن عمليات الشراء ستتم بشكل منتظم خلال جلسة التداول، وذلك لتقليص التأثير على سعر صرف الروبل وتفاديا لحدوث تذبذبات كبيرة في التداولات.

وأكد المركزي الروسي أن عمليات الشراء ستعتمد على متغيرات السوق، مشيرا إلى احتمال تقليص حجم عمليات شراء العملات الأجنبية في حال حدوث تذبذبات كبيرة في السوق.

وبحلول الساعة 12:12 بتوقيت موسكو، انخفض سعر صرف الدولار مقابل الروبل في التعاملات الفورية بنسبة 1.5% إلى 49.77 روبل للدولار، بعد أن كان قد ارتفع إلى مستوى 50 روبلا للدولار في بداية تعاملات اليوم.

حركة سعر صرف الدولار مقابل الروبل خلال تعاملات يوم الخميس 14 مايو/أيار

في حين ارتفع اليورو مقابل الروبل في التعاملات الفورية مقابل الروبل بنسبة 1.7% إلى 56.91 روبل، وفقا لبيانات بورصة موسكو.

تجدر الإشارة إلى أن احتياطات البلاد الدولية من الذهب والنقد الأجنبي بلغت بتاريخ 1 مايو/أيار 365 مليار دولار، وفقا لبيانات المركزي الروسي.

يشار هنا إلى أن احتياطات روسيا الدولية هي الأصول الأجنبية ذات السيولة العالية التي تملكها الحكومة الروسية والبنك المركزي وتتكون من نقد أجنبي وحقوق السحب الخاصة، والاحتياطي في صندوق النقد الدولي ونقود وسبائك ذهبية.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic