عاملون في متاحف روسية يتعرفون على خبرة زملائهم الأمريكيين

الثقافة والفن

عاملون في متاحف روسية يتعرفون على خبرة زملائهم الأمريكيينزيارة متاحف أمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gs3c

نظمت "مؤسسة فلاديمير بوتانين" زيارة لعاملين في متاحف بأقاليم روسية إلى نيويورك وواشنطن، حيث تعرفوا على خبرة زملائهم الأمريكيين وطرحوا بعض المشروعات الثقافية الجديدة المشتركة.

أطلقت مؤسسة فلاديمير بوتانين، وهو من حيتان المال الروس، هذا البرنامج الجديد العام الماضي بهدف فسح المجال للعاملين في المتاحف الروسية وزملائهم في المهنة الأجانب للتعرف على بعضهم الآخر وتبادل الخبرات فيما بينهم وعقد صلات مهنية دائمة والتفكير في مشاريع ثقافية مشتركة.

نوقشت مسائل تعاون البلدين في مجال الثقافة في قاعة روسيا بمركز كينيدي في واشنطن، وهي القاعة التي افتتحت العام الماضي بدعم من مؤسسة بوتانين. تشكل الوفد الروسي من ستة أشخاص تم اختيارهم بناء على نتائج المسابقة التي أقامتها المؤسسة بين العاملين في مختلف المتاحف الواقعة في الأقاليم الروسية. مثل هؤلاء الأشخاص الستة متحف الجيولوجيا في كراسنويارسك، ومتحف الفنون الجميلة في يكاتيرينبورغ، ودار- متحف الشاعرة مارينا تسفيتايفا في موسكو، ودار- متحف الموسيقار ريمسكي كورساكوف في سان بطرسبورغ، ومتحف الطبيعة العلمي في فورونيج. وقام أعضاء الوفد الروسي بزيارة عدد من متاحف نيويورك وواشنطن.

تتوقع المؤسسة توسيع برنامج الزيارات المتبادلة وتنظيم دورات تدريبية في الولايات المتحدة وألمانيا بهدف التعرف على التقنيات الجديدة الخاصة بالمتاحف، وتطبيق أشكال جديدة في استقبال زوار المتاحف.

المصدر: نوفوستي