"برج نوردستروم" في نيويورك يتهيأ ليكون أعلى مبنى بالولايات المتحدة

متفرقات

برج نوردستروم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gs11

من المرجح أن يصبح برج نوردستروم "Nordstrom Tower"، المبنى الأعلى ليس فقط في مانهاتن، وإنما في النصف الغربي من الكرة الأرضية، إثر استكمال عملية البناء عام 2018.

ووفق المخطات الأولية لمبنى "برج نوردستروم" فإنه سيكون أقصر من مبنى مركز التجارة العالمي (1 WTC)، مما دفع بالمصممين للعودة إلى المخططات من أجل التوصل إلى وسيلة ما ليتجاوز برج نوردستورم مبنى مركز التجارة، بحيث يصل إرتفاعه إلى 547 مترا، ولهذا قاموا بإضافة 5.7 متر إلى إرتفاع قمة البرج، وهو ما سيمكن برج نوردستورم من تحطيم رقم قياسي جديد عند اكتماله عام 2018.

وسيتم بناء برج نوردستروم الجديد بشارع "Billionaires Row" جنوب حديقة " Central Park " مما دفع معارضي المشروع للقول إن البرج سيتسبب في تظليل كامل أنحاء الحديقة وحجب أشعة الشمس عنها.

وحسب ما ورد في صحيفة "the New York Yimby" فقد تم إقرار الإضافة في ما بين أبريل/نيسان ويونيو/حزيران 2014.

ويشارك في تصميم المبنى، الثنائي أدريان سميث وغوردن جيل، اللذان اعتادا على تصميم بعض أطول المباني في العالم، منها برج خليفة في دبي الذي بقي ارتفاعه الذي يصل إلى 828 مترا سرا حتى تم الإنتهاء من بنائه، و"برج المملكة" الذي هو قيد الإنشاء بالمملكة العربية السعودية، الذي يبقى طوله مجهولا إلى حين اكتماله ، ويعتقد أنه سيكون بارتفاع 1001 متر، مما يرجحه أن يكون أعلى مبنى بالعالم، بأرتفاع يفوق الكيلومتر.

المصدر: RT

أفلام وثائقية