رونالدو يتبرع بـ 7 ملايين يورو لإغاثة منكوبي زلزال نيبال

الرياضة

رونالدو يتبرع بـ 7 ملايين يورو لإغاثة منكوبي زلزال نيبالكريستيانو رونالدو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grra

قام البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، بمبادرة إنسانية كبيرة جدا تحسب له وسيكتبها التاريخ بحروف من ذهب، من خلال تبرعه بمبلغ مالي ضخم لضحايا الزلزال الذي ضرب نيبال.

وتبرع الدون رونالدو، وفقا لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بمبلغ قدره 5 ملايين جنيه استرليني أي ما يعادل (7 ملايين يورو)، لإغاثة منكوبي زلزال نيبال المدمر الذي راح ضحيته أكثر من 5000 شخص، إضافة إلى آلاف المصابين، و8 ملايين متضرر، في شهر أبريل/نيسان الماضي.

Cristiano Ronaldo... what a man.

Posted by Daily Mail Sport on 8 Май 2015 г.

ومن جهتها، كشفت مجلة "سو فوت" الرياضية الفرنسية، إن اللاعب البرتغالي سلم جمعية "أنقذوا الأطفال" الخيرية المبلغ الذي تبرع به، لإغاثة المنكوبين.

كما حث كريستيانو رونالدو، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (توتير) مشجعيه وعشاقه على تقديم الدعم للمنكوبين في كارثة نيبال.

وليست هذه المرة الأولى التي يتبرع فيها رونالدو، أفضل لاعب في العامين الأخيرين، لصالح الأعمال الخيرية، بل تكفل بمصاريف جراحة في المخ لطفل يبلغ 10 أعوام السنة الماضية.

وكان رونالدو أسهم أيضا في جهود الإغاثة عقب تسونامي إندونيسيا في عام 2004، حين شاهد مقطع فيديو لشاب يرتدي قميصه في منتخب البرتغال.

ويستعد رونالدو، متصدر قائمة هدافي الدوري الإسباني لكرة القدم، مع ريال مدريد لمواجهة ضيفه فالنسيا اليوم السبت 9 مايو/أيار، ضمن المرحلة الـ 36 لليغا، قبل خوض مباراة الإياب أمام يوفنتوس على ملعب "سانتياغو برنابيو"، لتعويض خسارة الذهاب (1-2) بملعب "يوفنتوس أرينا" في مدينة تورينو الإيطالية.

المصدر: