العلماء يكتشفون أدلة جديدة على كيفية وصول المياه إلى كوكب الأرض

الفضاء

العلماء يكتشفون أدلة جديدة على كيفية وصول المياه إلى كوكب الأرض العلماء يكتشفون أدلة جديدة على كيفية وصول المياه إلى كوكب الأرض
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grqr

أشارت بحوث جديدة بقوة إلى أن وصول المياه إلى كوكب الأرض عبر الكويكبات أو المذنبات من المرجح أنه يحدث في العديد من الأنظمة الكوكبية الأخرى، تماما مثلما حدث على كوكب الأرض.

ونشرت البحوث من قبل الجمعية الفلكية الملكية بقيادة جامعة وارويك في انجلترا، ووجدت البحوث أدلة جديدة على أن العديد من الأجرام السماوية، بما في ذلك الكويكبات والمذنبات، تحتوي على كميات هائلة من المياه.

وتضيف نتائج هذه البحوث المزيد من الدعم إلى نظرية أن الماء يمكن أن ينتقل إلى الكواكب الشبيهة بالأرض عن طريق هذه الأجرام السماوية، وذلك لخلق بيئة مناسبة لتشكيل الحياة عليها.

وقد اكتشف علماء الفلك بجامعة وارويك من خلال أرصاد التلسكوب "وليام هيرشيل" في جزر الكناري، إكتشفوا  كميات كبيرة من الهيدروجين والأكسجين في الغلاف الجوي لكويكب القزم الأبيض المعروف باسم SDSS J1242 + 5226، وهذه الكميات توفر أدلة على أن الأجرام السماوية الغنية بالمياه تسلم مياهها في النهاية إلى الكواكب.

وقال الباحثون إن كويكب القزم الأبيض يماثل في حجمه الكوكب "سيريس"، حيث يبلغ قطره 900 كيلومتر، وكمية المياه الموجودة عليه تعادل من 30% إلى 35% من كمية مياه المحيطات على كوكب الأرض.

المصدر: فيز أورغ

توتير RTarabic