مرسيدس يهيمن على التجارب الحرة لجائزة إسبانيا الكبرى

الرياضة

مرسيدس يهيمن على التجارب الحرة لجائزة إسبانيا الكبرىمرسيدس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grpp

سيطر فريق مرسيدس على التجارب الحرة لجائزة إسبانيا الكبرى، المرحلة الخامسة لبطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا-1، التي جرت الجمعة 8 مايو/أيار، على حلبة "كاتالونيا".

وسجل الألماني نيكو روزبرغ أسرع لفة بزمن قدره (1:26.828) دقيقة، في جولة التجارب الصباحية، متفوقا بفارق (0.070) على زميله البريطاني لويس هاملتون بطل العالم والمتصدر الحالي لترتيب السائقين. وتلاهما سائقا فيراري الألماني الآخر سيباستيان فيتل بطل العالم أربع مرات متتالية، وزميله الفنلندي كيمي رايكونن في المركزين الثالث والرابع على التوالي، ومن ثم سائقا (تورو روسو) كارلوس ساينز وماكس فيرستابن.

التجارب المسائية لجائزة إسبانيا الكبرى

بينما سجل لويس هاملتون أسرع لفة في التجارب المسائية، بزمن قدر (1:26.852) دقيقة، وتلاه سيباستيان فيتل في المركز الثاني بزمن قدره (1:27.260) دقيقة، ومن ثم نيكو روزبرغ في المرتبة الثالثة بزمن قدره (1:27.616) دقيقة.

يذكر أن هاميلتون بطل جائزة إسبانيا في الموسم الماض، أحرز المركز الأول في ثلاثة سباقات من أصل أربعة حتى الآن في الموسم الحالي، وبدأها كلها من مركز أول المنطلقين، ويحتل المركز الأول في الترتيب العالم برصيد 93 نقطة، بفارق 27 نقطة أمام روزبرغ، ويليهما فيتل في المرتبة الثالثة برصيد 65 نقطة.

المصدر: RT + "رويترز"