مقتل القيادي في تنظيم القاعدة "الأنسي" في ضربة جوية أمريكية

أخبار العالم العربي

مقتل القيادي في تنظيم القاعدة مقاتلة أمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grn0

ذكر موقع "سايت" المختص بتعقب أنشطة المجموعات المتطرفة، أن القيادي في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ناصر بن علي الأنسي قتل في ضربة جوية أمريكية في مدينة المكلا جنوب اليمن.

وذكر التقرير أن هجوما جويا للقوات الأمريكية في اليمن أسفر عن مقتل القيادي ناصر بن علي الأنسي، و ظهر في العديد من تسجيلات الفيديو للتنظيم، وتبنى العملية الإرهابية على الصحيفة الساخرة " شارلي إيبدو" في باريس.

وفي شريط آخرفي ديسمبر/ كانون الأول 2014 اتهم الأنسي الرئيس الأميركي باراك أوباما بالمسؤولية عن مقتل رهينتين أحدهما أمريكي وآخر من جنوب إفريقيا أثناء عملية أميركية عشية انتهاء مهلة حددتها القاعدة.

هذا، وأشار الموقع إلى أنه "بحسب معلومات صحافية، فإن الآنسي قتل بغارة طائرة أمريكية دون طيار في المكلا مع ابنه و6 مقاتلين آخرين".

وأفادت وكالة "رويترز" أنها لم تتأكد بعد من صحة تقرير موقع "سايت" حول مقتل القيادي في تنظيم القاعدة ناصر بن علي الأنسي رفقة مقاتلين آخرين في اليمن.

وولد الأنسي في محافظة تعز في أكتوبر/ تشرين الأول1975، وبحسب موقع "سايت" فقد شارك الأنسي في القتال في البوسنة عام 1995 قبل عودته إلى اليمن وتوجه لاحقا إلى كشمير وأفغانستان.

 كما التقى زعيم القاعدة أسامة بن لادن الذي كلفه بالقضايا الإدارية قبل أن يشارك في معسكرات تدريب، وسجن في اليمن لمدة ستة أشهر قبل أن ينضم إلى القاعدة عام 2011.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية