مشاهد تاريخية فريدة لبرلين في نهاية الحرب العالمية الثانية (فيديو)

في ذكرى النصر في الحرب الوطنية العظمى

مشاهد تاريخية فريدة لبرلين في نهاية الحرب العالمية الثانية (فيديو)فيديو تاريخي فريد يظهر كيف أصبحت برلين بعد نهاية الحرب العالمية الثانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grl9

ظهرت مؤخرا لقطات من فيديو تاريخي لبرلين في أعقاب الحرب العالمية الثانية، تم تصويرها في يوليو/تموز 1945، تبين معالم المدينة الشهيرة مثل بوابة براندنبورغ والرايخستاغ في حالة دمار.

كما تظهر مقاطع الفيديو مشاهد من حياة المواطنين العادية، وكيف كانوا يمارسون حياتهم اليومية بعيد الحرب.

ويصور الفيديو المدينة بعد شهرين من سقوط النازية عام 1945، ويظهر الدمار التام الذي ميز العاصمة الألمانية بعد نهاية الحرب العالمية الثانية، حيث تم تقسيم المدينة إلى 4 مناطق من قبل قوات الحلفاء، وبدأت علامات النفوذ السوفيتي تظهر بالمدينة، ومنها صورة الزعيم السوفيتي السابق جوزيف ستالين في قلب العاصمة الألمانية.

وتنقل اللقطات التي لم يسبق نشرها من قبل كيف كان السكان يتجولون في الشوارع بين الحطام في كل مكان، وكيف كان الترام يعمل في ميدان ألكسندر محاولا نقل الجنود والمدنيين إلى أعمالهم.

وفي نهاية الفيديو، تظهر اللقطات الجوية الدمار الهائل الذي وقع في منطقة بوليفارد أونتر دين ليندن وبوابة براندنبورغ والمباني المحطمة وركام السيارات المحترقة في كل مكان.

وتم تحميل الفيديو بواسطة "كونستانتين فون زور موهلن"، الذي أسس وكالة "كرونوس" للإعلام في عام 2001، التي تمتلك شرائط لأفلام تاريخية يعود تاريخها إلى أكثر من قرن، ويبلغ طولها أكثر من 7 ملايين متر، ويتم شراؤها وتبادلها في جميع أنحاء العالم.

المصدر: RT

دروس اللغة الروسية