لخويا القطري والعين الإماراتي إلى دور الـ 16 لدوري الأبطال .. (فيديو)

الرياضة

لخويا القطري والعين الإماراتي إلى دور الـ 16 لدوري الأبطال .. (فيديو)لخويا القطري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grjr

تأهل فريقا لخويا القطري والعين الإماراتي إلى دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وانتزع لخويا بطاقة العبور إلى الدور التالي من فريق النصر السعودي إثر تغلبه عليه (3-1) في عقر داره في المباراة التي جرت بينهما الأربعاء 6 مايو/أيار في ستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.    

وأحرز ثلاثية الفريق القطري كل من التونسي يوسف المساكني، والكوري الجنوبي نام تي هي، وسباستيان سوريا في الدقائق الـ (27 و 32، و58 من ضربة جزاء) على التوالي. بينما سجل المهاجم النصراوي حسن الراهب هدف فريقه الوجحيد في الدقيقة الـ 36 من زمن الشوط الأول.

وتصدر لخويا قائمة المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، بفارق نقطة أمام وصيفه بيروزي الإيراني الذي رافقه إلى الدور المقبل، بينما احتل النصر المركز الثالث برصيد 8 نقاط، وخرج من البطولة برفقة بونيودكور الأوزبكي الأخير برصيد نقطة يتيمة. 

أما العين فقد اكتسح ضيفه نفط طهران بثلاثية في اللقاء الذي أقيم في ملعب هزاع بن زايد.

وأحرز ثلاثية العين كل من نجمه عمر عبد الرحمن، والمهاجم الغاني المخضرم أسامواه جيان، والمهاجم الفرنسي جيرس كيمبو إيكوكو في الدقائق الـ (63، و74، و86) على الترتيب.

ورفع العين رصيده إلى 12 نقطة ليتربع على صدارة المجموعة الثانية، بفارق أربع نقاط عن وصيفه نفط طهران الذي رافقه إلى دور الـ 16 للبطولة. في حين احتل باختاكور الأوزبكي المركز الثالث برصيد ست نقاط، وودع البطولة.

كما خرج الشباب السعودي، الذي حقق انتصاره الوحيد في المجموعة على حساب مضيفه باختاكور، بعد أن احتل المركز الربع الأخير برصيد خمس نقاط.

المصدر: يوتيوب