أثينا تسعى للتوصل إلى اتفاق مع مقرضيها للإفراج عن مساعدات مالية

مال وأعمال

أثينا تسعى للتوصل إلى اتفاق مع مقرضيها للإفراج عن مساعدات مالية أثينا تسعى للتوصل إلى اتفاق مع مقرضيها للإفراج عن مساعدات مالية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grg0

بدأ وزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكيس رحلة في أوروبا للإفراج عن مساعدات مالية جديدة قبل نفاذ السيولة لدى أثينا وقبل أن يحين موعد سداد قسط جديد لصندوق النقد الدولي.

وتتفاوض اليونان مع ممثلين عن المفوضية الأوروبية وصندوق النقد الدولي والبنك المركزي الأوروبي لوضع اللمسات الأخيرة على برنامج للمساعدة وإعادة هيكلة الديون اليونانية.

وذكرت الدائرة الصحفية التابعة لوزارة المالية اليونانية في وقت سابق يوم الثلاثاء 5 مايو/أيارأن فاروفاكيس بدأ اليوم رحلة إلى عدد من العواصم الأوروبية، استهلها بفرنسا حيث التقى صباح يوم الثلاثاء نظيره الفرنسي ميشال سابان، على أن يتجه بعدها إلى بروكسل حيث يلتقي اليوم أيضا مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون المالية بيير موسكوفيتشي، ليعود في المساء إلى باريس في موعد مفترض مع وزير الاقتصاد الفرنسي إيمانويل ماكرون، ويتجه يوم الأربعاء إلى روما، وفي يوم الجمعة إلى مدريد.

وزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكيس

ووصف وزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكيس لقاء نظيره الفرنسي الثلاثاء بالإيجابي والجيد، الذي ناقش خلاله الطرفان مسألة سير مفاوضات أثينا مع مقرضيها حول ديونها.

وعلى صعيد متصل، قال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر يوم الاثنين إنه يجب على أثينا اتخاذ خطوات فعالة من أجل التوصل إلى تسوية مع الدائنين الأوروبيين، مستبعدا أن يكون خروج اليونان من عضوية الاتحاد الأوروبي هو الحل للأزمة الراهنة.

رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر

ومن المقرر أن يلتقي وزراء مالية منطقة اليورو في اجتماع يوم الاثنين المقبل، بهدف بحث البرنامج الإصلاحي الذي تقدمت به أثينا، للإفراج عن مساعدات مالية جديدة لليونان مع قرب نفاد السيولة في البلاد.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic