بلومبرغ: اتصال لبوتين بنتنياهو يلغي صفقة طائرات بدون طيار مع أوكرانيا

أخبار العالم

بلومبرغ: اتصال لبوتين بنتنياهو يلغي صفقة طائرات بدون طيار مع أوكرانيابوتين ونتنياهو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grf9

قال مسؤول إسرائيلي الثلاثاء 5 مايو/ أيار إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ألغى صفقة طائرات بدون طيار مع أوكرانيا بعد مكالمة هاتفية له مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ورفض مكتب نتنياهو ووزارة الدفاع الإسرائيلية والسكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف التعليق على هذا الموضوع حسب وكالة "بلومبرغ".

وكان الرئيس الروسي حذر تل أبيب من نتائج عكسية جراء بيع أسلحة لأوكرانيا، كرد على قرار موسكو تزويد إيران منظومة صواريخ أرض- جو من طراز اس-300.

منظومات الصواريخ الروسية "إس - 300"

وأشار بوتين حينها إلى أن تزويد أوكرانيا بطائرات بدون طيار هو خيار القيادة الإسرائيلية، لكنه حذر من أن الخطوة ستؤدي إلى جولة جديدة من النزاع، وإلى ارتفاع عدد الضحايا، مشددا على أن النتيجة ستكون مماثلة. يذكر أن نتنياهو فشل بإقناع الرئيس الروسي التراجع عن بيع منظومة اس-300 لطهران. وكانت مصادر إسرائيلية إعلامية ذكرت أن حكومة نتنياهو تدرس إمكانية بيع أسلحة لأوكرانيا، ردا على قرار موسكو تزويد إيران بالمنظومة الدفاعية.

إس-300

وبحسب بيان للكرملين صدر قبل نحو أسبوعين فإن بوتين أكد على أن منظومة الصواريخ اس-300 هي دفاعية بحتة ولن تشكل تهديدا على إسرائيل أو أي دولة أخرى في المنطقة، موضحا أن قرار الحظر الروسي في عام 2010 كان قرارا طوعيا، ولم يكن متعلقا بعقوبات أخرى ضد إيران. وأقر الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأن العقوبات لم تحظر بيع مثل هذه الأسلحة الدفاعية.

المصدر: وكالات