المفوضية الأوروبية: لا ننظر في إمكانية خروج اليونان من منطقة اليورو

مال وأعمال

المفوضية الأوروبية: لا ننظر في إمكانية خروج اليونان من منطقة اليوروالمفوضية الأوروبية لا تنظر في إمكانية خروج اليونان من منطقة اليورو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grer

قال بيير موسكوفيتشي المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية والمالية إن المفوضية الأوروبية لا تناقش إمكانية خروج اليونان من منطقة اليورو.

وقال موسكوفيتشي خلال عرضه لتوقعات المفوضية الأوروبية للوضع الاقتصادي في الاتحاد الأوروبي وخارجه: "لا تنظر المفوضية الأوروبية بأي حال من الأحوال في إمكانية خروج اليونان من منطقة اليورو".

ووفقا لموسكوفيتشي فإن اقتصاد اليونان يمكن أن يعود للارتفاع بشكل ملحوظ في عام 2016 في حال الاستمرار في سياسة الإصلاح في إطار المفاوضات مع "مجموعة بروكسل".

يشار إلى أن توقعات المقرضين الدوليين بأن التدابير التقشفية التي انتهجتها الحكومة اليونانية ستمكن البلاد من دفع ديونها لم تتحقق، وتجري اليونان حاليا محادثات مع الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي بشأن تسوية ديون تزيد عن 240 مليار يورو تراكمت بعد عملية إنقاذ الميزانية اليونانية من العجز خلال الأعوام من 2010 وحتى 2012.

ومع استلام حزب "سيريزا" اليساري السلطة في اليونان في يناير/كانون الثاني، أعلن إصراره على إجراء مفاوضات جديدة مع المقرضين الدوليين، ولكن حتى الآن لم تتمكن الأطراف (الحكومة اليونانية والمقرضين الدوليين) من تحقيق تقارب في المواقف من أزمة الديون.

هذا وعارض الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس بقوة خروج بلاده من منطقة اليورو.

المصدر: نوفوستي

توتير RTarabic