السيدة العجوز يستبشر خيرا ورونالدو يكشر عن أنيابه (أرقام وإحصائيات)

الرياضة

السيدة العجوز يستبشر خيرا ورونالدو يكشر عن أنيابه (أرقام وإحصائيات)نجوم فريقي ريال مدريد ويوفنتوس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grd6

يلتقي يوفنتوس وريال مدريد في مواجهة حامية في الوزن الثقيل لكرة القدم، ويملك كلا الفريقين سجلا حافلا في القارة العجوز، ووصلا فيما بينهما 20 مرة إلى المباراة النهائية للتشامبيونزليغ.

وتقام على ملعب يوفنتوس أرينا في تورينو مباراة ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا الثلاثاء 5 مايو/أيار.

 

ريال مدريد تعويذة اليوفي للقب

من المستغرب لناد بحجم السيدة العجوز أنه لم يصل للمربع الذهبي أبدا، منذ هزيمته في النهائي على يد جاره ميلان في 2003.

وربما عن طريق الصدفة كان خصم اليوفي في تلك السنة هو الملكي بالذات، وفاز حينها الأول  بنتيجة 4-3 في مجموع المباراتين.. ولا شك الآن أن مدرب الفريق الإيطالي ماسيميليانو أليغري يأمل أن تكون تلك المباراة فآل حسن للاعبيه.

وحصل أليغري على لقب الدوري الإيطالي مطلع الأسبوع وهو اللقب الرابع على التوالي والـ31 في تاريخ الفريق.

لاعبو يوفنتوس وأليغري بعد التتويج باللقب

واستطاع رجال أليغري اللعب بأسلوب دفاعي مميز هذا الموسم، ففي الدوري سجل اليوفي  19 هدفا فقط في 34 مباراة، بينما في دوري الأبطال، اهتزت شباك بوفون 5 مرات في 10 مباريات.

وعلاوة على ذلك، لم يخسر الفريق على ملعبه في آخر 12 مباراة في منافسات القارة العجوز، وخسر مرة فقط في 17 مباراة.

 

سجل محرج لريال مدريد في إيطاليا

وصل ريال مدريد إلى المربع الذهبي بعد ملحمة كروية ضد جاره في المدينة أتلتيكو مدريد في إياب دور الثمانية في الـ22 من إبريل/نيسان، وسجل حينها تشيتشاريتو هدف الفوز 1-0 في اللحظات الأخيرة من المباراة.

ويملك مدرب الفريق كارلو أنشيلوتي سجلا حافلا في المباريات خارج أرضه في دوري الأبطال، حيث خسر مرة واحدة في آخر 11 مباراة وفاز 8 مرات.

أنشيلوتي وأليغري

لكن ومع هذا.. فشل فريق العاصمة الإسبانية في الفوز في 7 مرات زار فيها الأراضي الإيطالية، حيث كان الفوز على روما في مرحلة المجموعات في 2004-2005 آخر انتصار لهم في إيطاليا.

لكن ومع هذا فإن شباك أنشيلوتي مدرب اليوفي السابق، لم تتلق أي هدف في البطولة منذ المباراة الافتتاحية ضد لودوغوريتس البلغاري أي من 444 دقيقة.

كما أن الفريق الإسباني حقق السبت فوزا هاما على إشبيلية 3-2، وسجل نجم الفريق رونالدو هاتريك في الشباك الأندلسية، لينبأ بذلك لاعبي الخصم بخطورة تهديفية كبيرة.

 

رونالدو يحتفل بعد تسجيله في شباك إشبيلية

إصابة بنزيمة تخلخل هجوم الملكي

سجل المهاجم الدولي كريم بنزيمة 6 أهداف للقلعة البيضاء في دوري أبطال اوروبا هذا الموسم، ولكن لن يشارك الفرنسي بسبب إصابته في الركبة.

وفي ظل غيابه المحتمل قد نرى استمرار هيرنانديز في دوره في الهجوم، في حين أن غاريث بيل، الذي سجل أول هدف له للريال في دوري أبطال أوروبا ضد يوفنتوس الموسم الماضي، سيعود بعد فترة قضاها خارج التشكيلة بسبب مشاكل في الساق.

وبمشاركة بيل من المرجح أن يجلس إيسكو على مقاعد البدلاء، مع احتمال استمرار سيرخيو راموس في دور الارتكاز وذلك نتيجة لغياب لوكا مودريتش.

كريم بنزيمة لن يشارك في مواجهة يوفنتوس

وقد نجد رودريغيز ورونالدو وبيل في الهجوم وإيسكو وكروس بجانب راموس وتشيتشاريتو على مقاعد الاحتياط.

التشكيلة المتوقعة لريال مدريد

 

 

يوفنتوس يعاني في الوسط بغياب بول بوغبا

من جديد سيعاني اليوفي من معركة خط الوسط، بسبب غياب اللاعب الشاب بول بوغبا، الذي لا يزال يعاني من شكوى في أوتار الركبة.

ومن المتوقع أن يشارك بالمباراة باتريس إيفرا وكارلوس تيفيز، اللذان توجا مع رونالدو باللقب في مانشستر يونايتد عام 2008، في حين أن إصابة الكاحل ستبعد مارتن كاسيريس عن ملعب يوفنتوس.

 

نجم يوفنتوس بول بوغبا

التشكيلة المتوقعة ليوفنتوس

 

المصدر: RT