منتدى "الجيش – 2015" ينوي بحث مسألة إعداد نماذج حاسوبية للعمليات الحربية

أخبار روسيا

منتدى الإدارة الآلية للعمليات الحربية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gr41

لا تزال وزارة الدفاع الروسية تعمل بنشاط على خلق أنظمة معلوماتية مؤتمتة للجيل الجديد من شأنها جعل عمليات القيادة تكتسب مستوى ذهنيا راقيا.

وتعتبر إدارة تطوير التكنولوجيات المعلوماتية لدى وزارة الدفاع الروسية جهة تنحصر مهمتها في خلق حقل معلوماتي موحد وضمان حفظ ومعالجة شتى المعلومات في الوزارة.

وقد أعدت الإدارة قائمة بالمؤسسات المستعدة لعرض إنجازاتها في مجال التكنولوجيات المعلوماتية والاتصالات عن بعد، في إطار منتدى "الجيش – 2015" العسكري التقني الدولي .

وأبدت شتى المؤسسات الانتاجية والمنظمات التجارية استعدادها لأن تعرض في المنتدى تصاميمها في مجال تخزين المعلومات وأنظمة معالجة وتبادل المعطيات وتطوير البنية التحتية الخاصة بالكمبيوتر والشبكات والأجهزة اللمسية.

ومن أكثر التصاميم إثارة في هذا المجال هو نظام جمع وتوحيد الموارد المعلوماتية وتحليل المعطيات الذي يرمي إلى صياغة قرارات إدارية ومراقبة تطبيقها.

وخططت إدارة تطوير التكنولوجيات المعلوماتية في إطار منتدى "الجيش – 2015" لإجراء طاولة مستديرة بمشاركة ممثلي وزارة الدفاع ومرافق الصناعة الدفاعية وغيرهم من الجهات والمنظمات المعنية، لغرض الوقوف أمام مسألة تطبيق فكرة إعداد نماذج الكترونية حسابية للعمليات الحربية باستخدام وسائل الأتمتة العصرية في القوات المسلحة الروسية.

يذكر أن منتدى "الجيش – 2015" العسكري التقني الدولي سيقام في الفترة ما بين الـ16 والـ19 من شهر يونيو/حزيران القادم في مجمع المعارض والمؤتمرات (متنزه "باتريوت") بمدينة كوبينكا في ضواحي موسكو.

المصدر: RT