كلوب أمريكا يتوج بكأس الكونكاكاف ويبلغ مونديال الأندية .. (فيديو)

الرياضة

كلوب أمريكا يتوج بكأس الكونكاكاف ويبلغ مونديال الأندية .. (فيديو)كلوب أمريكا يتوج بكأس الكونكاكاف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gr3j

أحرز كلوب أمريكا المكسيكي لقب دوري أبطال الكونكاكاف (أمريكا الوسطى والشمالية والبحر الكاريبي) بفوزه على مونتريال إيمباكت الكندي (4-2)، ليضمن مشاركته بمونديال الأندية 2015 باليابان.

تقدم مونتريال بهدف مبكر سجله اندريس روميرو في الدقيقة الثامنة من انطلاق صافرة البداية للمباراة التي جرت الخميس 30 أبريل/نيسان، في الملعب الأولمبي في مونتريال أمام 61 ألف متفرج.

وكان الفريق الكندي قريبا من انتزاع اللقب، بعد أن تعادل في مباراة الذهاب (1-1) في مكسيكو قبل أسبوع، ومتقدما حتى الدقيقة الـ 50، ولكن كلوب أمريكا رد بقوة بتسجيله أربعة أهداف متتالية، سجل مهاجمه النجم الأرجنتيني داريو بينيديتو ثلاثية منها "هاتريك" في الدقائق الـ (55 و 66 و 81).

بينما سجل زميله أوريبي بيرالتا الهدف الثاني في الدقيقة الـ 64، ومن ثم سجل جاك ماكيرني الهدف الثاني للفريق الكندي الذي جاء متأخرا في الثواني الأخيرة من زمن اللقاء.

وأحرز كلوب أمريكا لقب هذه البطولة للمرة السادسة في تاريخه، وتساوى مع مواطنه كروز أوزول في عدد الألقاب، وتحتكر الأندية المكسيكية لقب المسابقة القارية الأهم، إذ بقي اللقب في المكسيك في السنوات العشر الأخيرة، في حين كان ديبورتيفو سابريسا من كوستاريكا آخر ناد من خارج المكسيك يتوج باللقب عام 2005.

وأصبح كلوب أمريكا ثاني المتأهلين إلى بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم 2015 في اليابان في ديسمبر/كانون الأول المقبل، بعد فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي الذي حقق بطولة أوقيانوسيا بعد فوزه على مواطنه تيم ويلينغتون بركلات الترجيح يوم الأحد الماضي.

المصدر: "وكالات" + "يوتيوب"