الأمم المتحدة: على سوريا وقف جميع العمليات العسكرية في مخيم اليرموك فورا

أخبار العالم العربي

الأمم المتحدة: على سوريا وقف جميع العمليات العسكرية في مخيم اليرموك فورا فرحان حق نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gr1t

دان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون القصف الذي تعرض له مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا ودعا حكومتها لوقف فوري لأي عمليات عسكرية يمكن أن تعرض حياة المدنيين للخطر.

وقال فرحان حق نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة الأربعاء 29 أبريل/نيسان إن بان كي مون يدين بشدة القصف المدفعي والجوي الذي تعرض له مخيم اليرموك بدمشق في 28 أبريل/نيسان رغم تأكيدات الحكومة السورية بأنها لن تهاجم المخيم طالما بقي مدنيون بداخله.
وأشار في حديث مع الصحفيين إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة يدعو الحكومة السورية لوقف فوري لأي عمليات عسكرية تهدد حياة المدنيين في المخيم ولتنفيذ كامل للإلتزامات الملقاة على عاتقها في إطار القانون الإنساني الدولي والأحكام في مجال حقوق الإنسان التي تطالب بحماية المدنيين أثناء النزاعات المسلحة.

وشدد على أن هناك الآلاف من الأشخاص لا يستطيعون مغادرة المخيم بسبب محاصرتهم من قبل الجماعات الإرهابية وغيرها من الجماعات المسلحة من الداخل، فيما تقوم القوات الحكومية بمحاصرتهم من الخارج.

وأضاف حق أن الأمين العام يدعو مجلس الأمن الدولي والدول التي تستطيع التأثير على الأوضاع هناك، بما في ذلك الحكومة السورية "عمل كل ما في وسعها لحماية حياة المدنيين". 

المصدر: "تاس"