برشلونة يمطر شباك خيتافي بنصف دزينة من الأهداف

الرياضة

برشلونة يمطر شباك خيتافي بنصف دزينة من الأهدافليونيل ميسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqym

دك برشلونة شباك ضيفه خيتافي بسداسية نظيفة في المباراة التي جمعتهما الثلاثاء 28 أبريل/نيسان، بملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الأسبوع الـ 34 للدوري الإسباني بكرة القدم.

سيطر الفريق الكاتالوني على مجريات اللقاء بطوله وعرضه وفي كل شبر من أرضه، وضرب بقوة في الشوط الأول الذي انهاه لصالحه بخماسية نظيفة.

وافتتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهرجان الأهداف مبكرا في الدقيقة الـ 9 من ضربة جزاء حصل عليه زميله المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز.

ومن ثم ضاعف سواريز النتيجة بنفسه بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى القريبة بعد تمريرة من ميسي الذي رد الجميل له.

وصنع الأوروغواياني المتألق الهدف الثالث في الدقيقة الـ 25 لزميله البرازيلي نيما ردا سيلفا.

وأضاف المخضرم تشافي هيرنانديز الهدف الرابع في الدقيقة الـ 30 بتسديدة متقنة من خارج منطقة الجزاء في المقص الأيمن البعيد، وجاء سواريز وسجل الهدف الشخصي الثاني له مختتما به الخماسية قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول للقاء.

كما جاء البرغوث ميسي، بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثانية، ووقع هو الآخر على الهدف الشخصي الثاني له والسادس للبلوغرانا بتسديدة رائعة في المقص الأيسر البعيد، بعد تمريرة من سواريز أيضا.

ورفع ميسي رصيده إلى 38 هدفا وقلص الفارق إلى هدف واحد فقط بينه وبين متصدر هدافي الليغا البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.

ورفع برشلونة، بعد هذا الفوز العريض، رصيده إلى 84 نقطة، مبتعدا في صدارة الدوري بفارق 5 نقاط عن غريمه ريال مدريد الذي يستضيف ألميريا الأربعاء، في ملعب "سانتياغو برنابيو".

بينما تجمد رصيد خيتافي عند 36 نقطة، ويحتل المرتبة الـ 13 في جدول ترتيب الليغا حتى الآن.

واختار لويس إنريكه، مدرب برشلونة، التشكيلة الأساسية التالية للبلوغرانا ضد خيتافي:

كلاوديو برافو، جيريمي ماثيو، مارك بارترا،  داني ألفيس، أدريانو، سيرخيو بوسكيتس، خافيير ماسكيرانو، تشافي هيرنانديز، ليونيل ميسي، نيما ردا سيلفا، لويس سواريز.

المصدر: موقع برشلونة "تويتر"