روسيا تطور تصميم نماذج جديدة للسيارات الأسطورية القديمة

عالم السيارات

روسيا تطور تصميم نماذج جديدة للسيارات الأسطورية القديمةمشروع تحديث سيارات قديمة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqwf

يهتدي اصحاب مشروع "فوجاك" (الزعيم) الخاص بتجديد تصاميم النماذج الأسطورية للسيارات الروسية القديمة، يهتدون بخبرة منتجي سيارات الـ"Mini" والـ"سلحفاة".

فقد أعلن مختبر وسائل النقل لجامعة الزراعة ومعهد البحوث العلمية في تصميمات السيارات، أن أعمال تطوير سيارتين جديدتين من النماذج القديمة تجري فيهما على قدم وساق. برأي واضعي مشروع "فوجاك" قد يهتم به مستثمرون محتملون من منتجي السيارات الروس. تتلخص فكرة هذا المشروع في تصنيع سيارة صغيرة وسيارة كروس بسعر تجزئة نحو 300 ألف روبل ( حوالي 5 آلاف دولار). يعتقد المصممون أن سياراتهم القادمة ستحظى باهتمام سكان الريف بالدرجة الأولى.

حتى الآن يعتبر تصميم النماذج الجديدة لؤلؤة وحيدة لهذا المشروع، حيث تعرض رسوم دراسية لنموذجي سيارتين، "سلحفاة" حدباء، وجيب يشبه بكل معالمه جيب رانجلر، ما عدا أضوائه.

من جهة أخرى تجب الإشارة إلى أن أعمال تطوير وتجديد النماذج القديمة من السيارات مثل "Mini" و"السلحفاة" لشركة فولكسفاغن أصبحت ناجحة لأنها معاصرة ومطورة من الناحية الفنية، الكلام الذي لا يمكن تطبيقه على النموذجين الروسيين. فلا يدور الحديث هنا حول استخدام قاعدة جديدة على الإطلاق حيث يصمم النموذجان على طريقة تصميم نماذج تجريبية يجري فيها تعليق ألواح بلاستيكية على هيكل من قضبان معدنية، وهي التقنية التي لم تجد انتشارا في صناعة السيارات في العالم . ولكن من إيجابيات هذا التصميم هو وزن السيارة الخفيف الذي سيمكن من استخدام محرك ديزل قدرته 65 حصانا.

المصدر: موقع auto.mail.ru